Accessibility links

وزارة التجارة: هجوم أبو غريب يتزامن مع إجراء جرد يتعلق بقضايا فساد


 وزير التجارة وكالة محمد السوداني

وزير التجارة وكالة محمد السوداني

غسان الياسري

كشف وزير التجارة وكالة محمد السوداني أن استهداف صومعة الحبوب في منطقة خان ضاري في أبو غريب الأحد وقع في اليوم المحدد من قبل الوزارة لإجراء عملية جرد مهمة تتعلق بالكشف عن حالات فساد.

وقال السوداني في تصريح لـ"راديو سوا" إن الوزارة كانت تستعد لإفراغ الصومعة بالكامل ونقل جميع كميات الحنطة المخزونة إلى المطاحن.

وشدد السوداني على أن الهجوم كان يستهدف الصومعة للتغطية على ملفات الفساد التي كُشفت مؤخرا والمتعلقة بسرقة كميات كبيرة من الحنطة إبان سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش على محافظتي صلاح الدين ونينوى.


وأوضح السوداني أن التحقيقات الأخيرة أثبتت تورط مسؤولين وموظفين في الوزارة في عمليات سرقة كميات كبيرة من الحنطة من مخازن الوزارة في المناطق التي سقطت بيد داعش ومحاولة بيعها للحكومة وتسويقها على أنها منتجة من قبل الفلاحين.

وأكد السوداني أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوة حماية المنشات المسؤولة عن أمن الصومعة، فضلا عن تدمير آليات وسيارات تابعة للمطاحن الأهلية.


وفيما يتعلق بحجم الأضرار التي لحقت بالصومعة، قال السوداني إن حجم الخسائر التي لحقت بالمبنى أو المخازن أو كميات الحنطة المخزونة هناك لم تتضح بعد، وأشار إلى أن الوزارة ستقيم الأضرار وتعلن النتائج الاثنين.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG