Accessibility links

وزير المالية العراقية يدعو المالكي للاستقالة إثر اعتقال حراس وزارته


أحد مباني وزارة المالية العراقية

أحد مباني وزارة المالية العراقية

دعا وزير المالية العراقية رافع العيساوي الخميس رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الاستقالة على خلفية اعتقال عشرات من أفراد حماية وزارته.

وقال العيساوي في مؤتمر صحافي انضم إليه رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك وعدد من الوزراء "أدعو رئيس الوزراء للاستقالة لأنه لم يتصرف كرجل دولة".

وأضاف العيساوي وهو عضو في ائتلاف "العراقية" الذي يضم شخصيات سنية نافذة "أطالب مجلس النواب بتفعيل حجب الثقة عن حكومة لا تحترم سيادتها".

وأعلن العيساوي أن "قوة ميليشياوية داهمت عصر اليوم (الخميس) وزارة المالية ومكتبي ومنزلي، وبسلوك غير قانوني وبدون أمر قضائي قامت باعتقال جميع أفراد الحماية وعددهم 150 خلال اجتماع رسمي" في الوزارة في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد.

وتابع "قامت (القوة) بتكسير جميع كرافانات الحماية، حماية الوزارة السيادية، وهذا تصرف لا يمكن إلا أن يوصف بالرعونة والطيش".

وتنذر هذه التطورات بأزمة سياسية جديدة مشابهة للازمة التي بدأت قبل عام تماما مع الانسحاب الأميركي من العراق، وذلك حين علقت قائمة "العراقية" عضويتها في البرلمان والحكومة متهمة رئيس الوزراء بالتسلط والتفرد بالحكم.
XS
SM
MD
LG