Accessibility links

logo-print

إيران تهزم الإمارات وتتأهلان إلى ربع نهائي كأس آسيا


اللاعبون الإيرانيون تفادوا مواجهة اليابان في الدوري الثاني

اللاعبون الإيرانيون تفادوا مواجهة اليابان في الدوري الثاني

سجل المهاجم رضا غوتشان نجاد هدفا قاتلا في مرمى الإمارات ليمنح بلاده صدارة المجموعة الثالثة ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس آسيا 2015 لكرة القدم.

وكانت الإمارات على بعد ثوان من تفادي مواجهة محتملة مع اليابان حاملة اللقب في ربع النهائي، علما بأن الأخيرة تلعب على صدارة المجموعة الرابعة الثلاثاء مع الأردن في ملبورن، لكنها تلقت هدفا في وقت كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفعت إيران رصيدها إلى تسع نقاط مقابل ست للإمارات التي كانت قد تأهلت معها سابقا بعد الجولة الثانية.

وافتتحت الإمارات فرص المباراة بتسديدة بعيدة المدى من خميس اسماعيل من نحو 35 مترا مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى علي رضا حقيقي في الدقيقة 13.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب الإماراتيون بركلة جزاء بعد سقوط حبيب الفردان داخل المنطقة (50). وبقي اللعب سجالا بين الطرفين مع حذر واضح حفاظا على جهود ولياقة اللاعبين بالإضافة إلى تفادي الإصابات قبل ربع النهائي.

وأجرى كيروش تبديلاته الثلاث قبل الدقيقة 73 مع إدخال فوريا غفوري ورضا غوتشان نجاد بحثا عن الفوز الذي يمنحه صدارة المجموعة، فيما فضل مهدي علي ترك أوراقه حتى النهاية.

وأرسل "عموري" تمريرة متقنة إلى مبخوت الذي استدار على نفسه وأطلق تسديدة صاروخية علت العارضة ليواصل مسلسل الفرص الخطيرة على المرمى الإيراني (79)، ثم سدد عبد العزيز صنقور كرة قوية صدها الحارس (دقيقة 80)، أهدر بعدها بور علي كنجي رأسية خطيرة هبطت على سقف مرمى ناصر.

وفي الوقت القاتل وصلت الكرة الى البديل غوتشان نجاد المتربص داخل المنطقة فلعبها برأسه في المرمى هدفا قاتلا منح بلاده الصدارة (90+1).

ويسعى فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى استعادة أمجاد الأيام الغابرة حين توج باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG