Accessibility links

مسؤول إيراني: نريد علاقات أخوية مع السعودية


علاء الدين بروجوردي

علاء الدين بروجوردي

أعلن مسؤول في مجلس الشورى الإيراني أن بلاده حريصة على "نسج أفضل العلاقات الأخوية" مع دول الجوار خصوصا السعودية، مشيرا إلى أن تعزيز العلاقات بين دول المنطقة يؤدي إلى ترسيخ الأمن.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في إيران علاء الدين بروجوردي لصحافيين بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في بيروت إن البحث تناول "آخر التطورات في المملكة العربية السعودية"، في إشارة إلى وفاة الملك عبدالله ومبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف أن "السياسة الثابتة والمبدئية" لإيران تقوم "على نسج أفضل العلاقات الأخوية مع دول المنطقة عموما ودول الجوار خصوصا، بما فيها المملكة العربية السعودية".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف شارك ممثلا رسميا لبلاده في مراسم تشييع العاهل السعودي الراحل. وقال "نحن نعتبر أنه كلما توطدت العلاقات الأخوية وتعززت بين دول هذه المنطقة، استطعنا أن نساعد في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيزهما في ربوعها".

وقد وصل بروجوردي بعد ظهر الخميس إلى بيروت على رأس وفد نيابي ووزاري للمشاركة في المراسم الاحتفالية تكريما لعناصر حزب الله والمسؤول العسكري الإيراني الذين قتلوا في 18 كانون الثاني/يناير في غارة إسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG