Accessibility links

logo-print

مفاوضات النووي الإيراني.. تشاؤم حول فرص التوصل إلى اتفاق


أشتون وكيري وجواد ظريف في فيينا

أشتون وكيري وجواد ظريف في فيينا

انضم وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد إلى نظرائه في مجموعة الدول الست للمشاركة في المحادثات الجارية في فيينا مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وسيلتقي الوزير الأميركي على هامش الزيارة، نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل. وقال دبلوماسي أميركي إن كيري سيطلع الفيصل على التقدم الذي تحرزه المفاوضات حول ملف طهران النووي.

وكان كيري والفيصل قد التقيا في اجتماع خاص في باريس الخميس أيضا.

ويبحث كيري الذي كثف مشاوراته الدبلوماسية مع حلفائه، مساء مع نظرائه البريطاني فيليب هاموند والفرنسي لوران فابيوس والألماني فرانك فالتر شتاينماير والمفاوضة الأوروبية كاثرين أشتون، مسار المفاوضات وسبل دفعها إلى الأمام.

وتوقع دبلوماسيون غربيون أن يضطر المفاوضون إلى تمديد المحادثات إلى ما بعد الاثنين، الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق شامل، وعزوا توقعاتهم إلى استمرار الهوة في المواقف بين إيران والدول الغربية.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر ذاتها قولها إن التوصل إلى إطار اتفاق لا يزال ممكنا غير أن الاتفاق على التفاصيل المهمة المتعلقة بتطبيقه سيحتاج إلى أسابيع وربما أشهر.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد قال السبت إنه ما زالت هناك فجوات كبيرة في المحادثات بشأن برنامج إيران النووي، رغم إشارات على إحراز بعض التقدم في الملف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG