Accessibility links

جواد ظريف في بغداد وجنيف 2 يتصدر مباحثاته


جواد ظريف رفقة زيباري خلال المؤتمر الصحافي

جواد ظريف رفقة زيباري خلال المؤتمر الصحافي

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة العراقية بغداد قادما من بيروت الثلاثاء في زيارة تستغرق يوما واحدا، يبحث فيها الأوضاع في العراق والمنطقة، ولاسيما الصراع الدائر في سورية ومؤتمر جنيف 2.
وقال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في مؤتمر صحافي مشترك مع ظريف عقب اجتماعهما، أن حكومة بغداد تدعم حضور كل الدول والأطراف المعنية بالأزمة السورية في مؤتمر جنيف 2 ومن بينها إيران.
وأشار ظريف من جانبه، إلى أن هناك دولا تسعى إلى استبعاد الجمهورية الإسلامية من المشاركة في المؤتمر، مؤكدا أن طهران ستلبي الدعوة في حال وجهت إليها.
وجدد المسؤول الإيراني موقف بلاده الداعم لبغداد في حربها ضد الإرهاب، في أشارة إلى المعارك التي شهدتها محافظة الأنبار خلال الأسبوعين الماضيين بين الجيش وأبناء العشائر من جهة وعناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
وسيلتقي ظريف خلال هذه الزيارة رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي، في زيارته الثانية للعراق منذ توليه منصبه.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

وإلتقى جواد ظريف رئيس الوزراء نوري المالكي أيضا. نقل بيان من رئاسة الوزراء عن المالكي القول إن على الجميع تحمل مسؤولية إيجاد حل سلمي للأزمة المتفاقمة في سورية.
وأضاف أن الوضع يستدعي حشد الجهود ومشاركة كل من له تأثير في حل الأزمة.
وشدد جواد ظريف، حسبما نقل البيان، على ضرورة بذل الجهود لكي لا تتحول سورية إلى قاعدة للتطرف والإرهاب.

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG