Accessibility links

إيران تنفي تعرض مواقعها النووية لهجوم الكتروني


داخل موقع بوشهر النووي

داخل موقع بوشهر النووي

نفى رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية فريدون عباسي دواني يوم الأربعاء تعرض المواقع الإيرانية النووية لهجمات الكترونية، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن عباسي دواني قوله إن "هذا لا أساس له ونحن مستمرون في أنشطتنا".

وأضاف عباسي فی تصریح للصحافیین فی ختام اجتماع مجلس الوزراء ردا علی سؤال حول تقارير صحافية غربية بشأن وقوع هجوم الكتروني علی المنشآت النوویة الإیرانیة قائلا "هل تصدقون انتم هذا الخبر؟".

وكانت مجموعة اف-سوكير الفنلندية للأمن على الأنترنت قد أكدت في 25 يوليو/تموز أن إيرانيا قدم نفسه على أنه باحث في المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية أبلغها أن البرنامج النووي الإيراني تعرض لهجوم الكتروني.

وقال ميكو هيبونن مدير البحث في المجموعة إن هذا الشخص الذي لم تكشف المجموعة عن هويته أبلغها بأن "القسم الفني أرسل رسالة الكترونية داخلية تشير إلى وقوع هجوم، وقدم تفاصيل بشأن الهجوم وخصوصا مرجع كلمة السر".

ونشر موقع الشركة على الانترنت مقاطع من الحوار مع الباحث المفترض، الذي أكد أن حواسيب في موقعي تخصيب نطنز وفوردو تعرضت لهجوم.

وأوضح هيبونن أن الباحث المفترض سمح بنشر هذه المعلومات شرط عدم كشف اسمه، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من الاتصال مجددا به.

وفي يونيو/حزيران قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إن الهجمات الالكترونية ضد البرنامج النووي الإيراني هي من أولويات الإدارة الأميركية الحالية.

وتؤكد إيران التي تشتبه دول غربية وإسرائيل بأنها تسعى لحيازة سلاح نووي تحت غطاء برنامجها المدني، أن برنامجها النووي سلمي.
XS
SM
MD
LG