Accessibility links

مسؤول إيراني: طهران لن توقف برنامج الصواريخ الباليستية


الصاروخ الباليستي قدر الإيراني خلال إطلاقه

الصاروخ الباليستي قدر الإيراني خلال إطلاقه

قال قائد وحدات الجو فضائية الإيرانية العميد علي حاجي زادة الخميس إن برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية لن يتوقف أبدا تحت أي ظرف من الظروف وإن طهران لديها صواريخ جاهزة للإطلاق.

وأكد حاجي زادة في حديث نقلته وسائل إعلام إيرانية أن الحرس الثوري لم يوافق على قرارات مجلس الأمن الدولي حول برنامج بلده الصاروخي.

وأضاف أن الصواريخ التي تم اختبارها الأربعاء بنجاح يمكن أن تحمل ما يعادل طنا من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار، مشيرا إلى أن بعض الصواريخ حملت 24 رأسا حربيا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري من جانبه الخميس أن برنامج إيران الصاروخي والتجارب الصاروخية التي أجرتها في الأيام الماضية خلال مناورات عسكرية، لا تتعارض مع التزاماتها النووية والاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع القوى الست.

واختبرت إيران عدة صواريخ منذ يوم الثلاثاء في إطار مناورة عسكرية كبيرة قال الحرس الثوري إنها تهدف إلى استعراض "قوة البلاد الرادعة وقدرتها على مواجهة أي تهديد".

وكان متحدث باسم الخارجية الأميركية قد أكد الأربعاء أن وزير الخارجية جون كيري تحدث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بشأن اختبار صاروخين باليستيين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG