Accessibility links

آبل تبيع أربعة ملايين جهاز آيفون 6 في 24 ساعة


هواتف آيفون 6 الجديدة

هواتف آيفون 6 الجديدة

أعلنت مجموعة "آبل" الأميركية للمعلوماتية في بيان أنها تلقت "عددا قياسيا" من الطلبيات المسبقة بلغ أكثر من أربعة ملايين طلب للحصول على جهاز من نوع "آيفون 6" الجديد للهواتف الذكية خلال الساعات الـ24 الأولى لفتح باب الطلبات.

إلا أن المجموعة لم تحدد من حصد العدد الأكبر من الطلبيات المسبقة "آيفون 6" أم "آيفون 6 بلاس".

غير أن المهل المعلنة لتسليم هواتف "آيفون 6 بلاس" المزودة بشاشة كبيرة بقياس 5,5 إنش، بلغت حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع لكل النماذج المعروضة على المتاجر الإلكترونية لمجموعة "آبل" في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا.

وأشارت "آبل" في بيانها إلى أن هذه النتائج تمثل "أضخم طلبيات في تاريخ هواتف آيفون"، واصفة عدد الطلبيات المسجل بـ"القياسي".

وأضافت المجموعة الأميركية أن "الطلب على هواتف آيفون الجديدة يتجاوز حدود ما هو متوافر في المخزون".

ويبدأ أول المستهلكين بالحصول على هواتفهم اعتبارا من الجمعة، أي في اليوم الأول من طرح هواتف "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس" للبيع في متاجر آبل.

وستباع هذه الأجهزة اعتبارا من الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لكل من البلدان الـ20 (الولايات المتحدة، أوروبا، نيوزيلندا والشرق الأوسط) التي اختارتها المجموعة لإطلاق هاتفها الجديد.

وكانت مبيعات الهواتف من الطرازين السابقين (5 أس و5 سي) العام الماضي بلغت تسعة ملايين جهاز مباع في الأيام الثلاثة الأولى. إلا أن المحللين يتوقعون تحطيم هذا الرقم القياسي هذه السنة.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG