Accessibility links

30% من مستخدمي الإنترنت في العالم يقرؤون الأخبار على 'فيسبوك'


ندوة سابقة لتقديم إحدى خدمات فايسبوك-أرشيف

ندوة سابقة لتقديم إحدى خدمات فايسبوك-أرشيف

قال الباحث الأميركي المتخصص في وسائل الاتصال الاجتماعي بجامعة نورث كاورلينا جارى كاري، إن 30 في المئة من مستخدمي الإنترنت في العالم يتحصلون على القصص الخبرية من موقع "فيسبوك" في الوقت الذى يتضاءل فيه حجم قراءة الصحف بالشرائح العمرية المختلفة>

وأضاف أن عدد من يقرؤون الصحف من فئة العشرين عاما يبلغ 6 في المئة وفئة الثلاثين عاما يبلغ 16في المئة.

وأوضح أن 65 في المئة من سكان العالم يقرؤون "فيسبوك" عبر الوسائط المحمولة "موبايل ، آي باد" وسيصلون خلال العام المقبل إلى 70 في المئة، مشيرا إلى أن 400 في المئة من محددات البحث على غوغل تتم بواسطة الأوساط المحمولة.

وأشار كاري، في محاضرة ضمن برنامج إدوارد مورو للصحفيين والذى استضافته الولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء إلى أن مبيعات سوق الألعاب الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يبلغ ثلاثة أضعاف سوق الأفلام والسينما في الولايات المتحدة.

وتابع أن عدد الصور التي يتم تحميلها ورفعها عبر "فيسبوك"، يبلغ 2.5 مليار صورة شهريا، مشيرا إلى أن 85 في المئة من الصور التي تحمل على الإنترنت تأتى من موقع "فيسبوك".

وقال إن الصين ليس لديها "فيسبوك"، وأنه من المتوقع أن يصل إليها خلال العام المقبل، متوقعا أن يقوم 500 مليون نسمة من سكان الصين بالمشاركة في صفحات التواصل الاجتماعي حال السماح به في الصين.

وأكد أن هناك طفرة شهدها مجال الإعلام الاجتماعي منذ 2011 وحتى الآن مقارنة بالعشرين عاما الماضية بسبب ما أسماه بالأوساط المحمولة، موضحا أن الفترة ما بعد 2015 ستؤثر وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل هائل.
XS
SM
MD
LG