Accessibility links

logo-print

سيتي غروب تقدر قيمة انستاغرام بـ35 مليار دولار


خدمة انستاغرام

خدمة انستاغرام

لم يلتفت مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ للانتقادات اللاذعة التي تعرض لها بعد إتمامه صفقة شراء انستاغرام بـ 750 مليون دولار سنة 2012، ليجني ثمار تلك الصفقة بشكل لم يكن يتوقعه. فقد أعلن محللون ماليون في مجموعة مصارف سيتي غروب أن قيمة تطبيق انستاغرام الذي تجاوز عدد مستخدميه 300 مليون مشترك تناهز نحو 35 مليار دولار.

ويتوقع الخبراء أن تساهم خدمة انستاغرام بملياري دولار سنويا كعائدات لفيسبوك، وأن يرتفع هامش أرباحها لو تم استخدامها بأقصى طاقتها لتحقيق الانتشار لدى ملايين من المستخدمين الجدد.

ويعكف مسؤولو انستاغرام على توسيع خدمات الموقع للوصول إلى أسواق جديدة إذ أن الفيديوهات الترويجية التي تم إطلاقها لا تغطي سوى شركات ودول قليلة.

ويجني فيسبوك نسبة مهمة من مداخيله من تطبيقات شبكته الاجتماعية والإعلانات، لكن توقعات سيتي غروب تشير إلى أن باقي الخدمات التي تملكها والتطبيقات قد تساهم بجزء مهم من دخل الموقع خلال العام القادم.

وكان مسؤول انستاغرام كيفن سيستروم قد أعلن على مدونة الخدمة الرسمية بداية هذا الشهر "في السنوات الأربع الأخيرة بدأ يكبر حلم كان بين صديقين ليتحول الى تجمع عالمي يتبادل أكثر من 70 مليون صورة وشريط فيديو يوميا". وأضاف أنه "مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين ينضمون إلينا من الضروري جدا المحافظة على أصالة انستاغرام".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG