Accessibility links

logo-print

هل تنوين زيارة الهند؟ وزارة السياحة: رجاء لا تلبسي التنورة!


سائحة في تاج محل

سائحة في تاج محل

لا ينبغي للنساء الأجنبيات اللواتي يسافرن إلى الهند ارتداء الفساتين أو التنانير، ويجب ألا يمشين وحدهن في الليل لسلامتهن الخاصة.. هذه آخر توصيات وزير السياحة في الهند ماهيش شارما للسائحات.

ونصح الوزير زائرات الهند خلال حديثه إلى وسائل الإعلام في مدينة أغرة الهندية حول سلامة النساء في بلاده، بالتقاط صور فوتوغرافية للوحة أرقام أي سيارة أو وسيلة نقل يستخدمنها للتنقل.

وقال إنه يجب على النساء الأجنبيات اللواتي تزرن الهند عدم ارتداء الفساتين القصيرة والتنانير، بغية المحافظة على سلامتهن. وقال إن "الثقافة الهندية تختلف عن الغربية".

تاج محل، في أغرة الهندية

تاج محل، في أغرة الهندية

وأثارت تصريحات الوزير جدلا في الهند، حيث شغلت عمليات اغتصاب جماعي عدة بالإضافة إلى اعتداءات على النساء في السنوات الأخيرة الاهتمام العالمي إزاء هذه المشكلة الداخلية.

وتحدث الوزير عن أسس الترحيب بالأجانب القادمين إلى الهند التي صدرت العام الماضي والتي تتضمن إرشادات السلامة للنساء، وقال إنه لا ينبغي لهن الخروج وحدهن ليلا في أماكن صغيرة أو ارتداء التنانير، بالإضافة إلى ضرورة ليس فقط أخذ صورة للوحة رقم السيارة، إنما أيضا إرسالها للأصدقاء كلما تنقلن.

لكن الوزير نفى في الوقت نفسه إعطاء قواعد عامة للباس. وأضاف في وقت لاحق: "نحن لم نعط أي تعليمات محددة بشأن ما يجب على النساء ارتداؤه أو عدمه. نطلب منهن توخي الحيطة عند الخروج ليلا".

نساء في الهند

نساء في الهند

وفي رد على تصريحات الوزير، قالت مديرة مركز المساواة بين الجنسين في مركز البحوث الاجتماعية رانجانا كوماري إن "الوزير لا يدرك الآثار المترتبة على مثل هذه التصريحات غير المسؤولة".

وأشارت إلى أن كلامه جزء من "متلازمة إلقاء اللوم على المرأة"، مستدركة أن المشكلة تكمن في الرجال والفتيان في الهند.

وأضافت أنه كان من الأجدى للوزير التحدث عن كيفية معاقبة مرتكبي الجريمة بدلا من لوم المرأة.

سائحة أوروبية

سائحة أوروبية

المصدر: independent (بتصرف)

XS
SM
MD
LG