Accessibility links

الحوثيون يرفضون مبادرة الحكومة ويواصلون احتجاجاتهم في صنعاء


متظاهرون مؤيدون للحوثي في صنعاء الأربعاء

متظاهرون مؤيدون للحوثي في صنعاء الأربعاء

واصل آلاف من أنصار عبد الملك الحوثي مسيراتهم الاحتجاجية في العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء، بعد أن رفضت الحركة المتمردة مبادرة الرئيس اليمني لنزع فتيل الأزمة الراهنة، والتي تم بموجبها إقالة الحكومة وتعديل قرار رفع الدعم الحكومي عن المحروقات.

وسار المحتجون في عدة تظاهرات صغيرة تفرعت في شوارع وسط المدينة مرددين شعارات مطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع اسعار الوقود.

وقطع المتظاهرون عدة طرق وسط صنعاء مؤقتا، قامت قوات الأمن، من جانبها، بقطع الطرقات المؤدية الى مقر الحكومة وسط العاصمة.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، في اتصال مع "راديو سوا"، إن مبادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي لا تلبي جميع مطالب الشعب، خصوصا وأن المبادرة لا تنص على إلغاء قرار رفع الدعم الحكومي عن المحروقات:


وكان هادي قد قرر الثلاثاء تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة وتخفيض اسعار الوقود ضمن مبادرة لحل الازمة المتفاقمة مع الحوثيين وابعاد اليمن من حافة الحرب الاهلية، على ان يتم تكليف رئيس للحكومة الجديدة في غضون اسبوع.

ونصت مبادرته أيضا على خصم مبلغ 500 ريال من سعر صفيحة البنزين والديزل (20 ليترا) "بحيث يصبح سعر مادة الديزل 3400 ريال وسعر مادة البنزين 3500 ريال".


واتى ذلك بعد اسبوعين من الاحتجاجات التي قادها الحوثيون الذين انتشروا بالآلاف في صنعاء وعند مداخلها، للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع اسعار الوقود الذي دخل حيز التنفيذ نهاية تموز/يوليو.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG