Accessibility links

logo-print

اتهامات لمساعدة كلينتون المسلمة بأنها على صلة بالإخوان في مصر


هوما عابدين بصحبة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

هوما عابدين بصحبة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون


اتهم الجناح اليميني للحزب الجمهوري مساعدة مسلمة لوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بأنها على صلة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

و"هوما عابدين" هي إحدى اقرب مساعدات كلينتون في وزارة الخارجية، وكانت مديرة مكتبها خلال حملة الانتخابات الرئاسية للسيدة الأميركية الأولى السابقة في 2008.

وبعث خمسة من أعضاء الكونغرس، منهم المرشحة السابقة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري إلى البيت الأبيض ميشيل باكمان، برسالة إلى وزارة الخارجية لطلب فتح تحقيق حول الصلات بين عابدين والإخوان المسلمين.

ماكين يرفض

ولدى إلقاء كلمته في مجلس الشيوخ الأربعاء، دافع الجمهوري جون ماكين المرشح السابق للانتخابات الرئاسية منافسا لباراك أوباما، عن عبدين حيال الاتهامات التي وجهها فريقه.

وقال ماكين "أعلن البعض في الفترة الأخيرة أن هوما وهي أميركية مسلمة ستشارك في مؤامرة دنيئة للتأثير على السياسة الخارجية للولايات المتحدة لمصلحة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي عموما".

وانتقد السناتور "هجوما لا أساس له على امرأة شريفة وهي أميركية مخلصة لبلادها وموظفة متفانية".

وأضاف ماكين أن "هذه الانتقادات لا أهمية لها ولا أساس. ومن الضروري أن تتوقف على الفور".

وقد التقت كلينتون السبت في القاهرة الرئيس المصري الجديد محمد مرسي. وكررت في هذه المناسبة تأكيد "الدعم الحازم" للولايات المتحدة للعملية الانتقالية الديمقراطية في مصر.

هوما عابدين تجيد اللغات الإنجليزية والأوردو والهندية والعربية. والدها مسلم هندي ووالدتها مسلمة باكستانية، هاجرا إلى الولايات المتحدة في سبعينات القرن الماضي. وكان الأب والأم أستاذين في جامعة ميتشيغان، حيث التقيا أول مرة.

بعد الجامعة، انضمت هوما إلى طاقم مساعدي ومساعدات هيلاري كلينتون. في آخر سنواتها في البيت الأبيض، وعندما ترشحت لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، كانت هوما مساعدة لمدير الحملة الانتخابية. ثم مساعدة لهيلاري كلينتون خلال سنواتها في الكونغرس.

ولعبت هوما دورا كبيرا خلال الحملة الانتخابية التي قادتها هيلاري كلينتون للفوز بمنصب مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية، لكن جاءت النتيجة من صالح باراك أوباما بترشيح الحزب.

غير أن نجم هوما لمع أكثر بعد أن أصبحت هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية في إدارة أوباما الجديدة، وانتقلت معها هوما.

ثم لمع نجمها أكثر عندما تزوجها عضو الكونغرس وينر، وأشرف على الزواج الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، ورتبا حفلا خاصا لهما في منزلهما، وألقى كلينتون خطبته في حفل الزواج الرسمي في "قلعة أوهيكا" الفاخرة خارج مدينة نيويورك.
XS
SM
MD
LG