Accessibility links

logo-print

تعلم من الناجحين.. 10 أسرار للاستمتاع بعطل نهاية الأسبوع


الناجحون يستيقظون باكرا

الناجحون يستيقظون باكرا

الكثيرون يراودهم حلم كل شخص طموح: النجاح.

البعض يحاول تقليد الأشخاص الناجحين في العادات التي يقومون بها واستلهام تجاربهم لتحقيق نجاحات مماثلة.

إليك 10 أشياء يقوم بها الناجحون خلال عطلهم الأسبوعية:

1- يستيقظون باكرا

​​الناجحون لا يعتبرون عطلة نهاية الأسبوع فرصة للنوم والاستيقاظ المتأخر، على العكس إنهم يحرصون على الاستيقاظ مبكرا.

2- يقومون بأنشطة صباحية

​بعد الاستيقاظ، لا مجال للنوم من جديد أو البقاء في السرير بالنسبة للناجحين، إنهم يجدون لأنفسهم باستمرار نشاطات يقومون بها سواء كانت جسدية أو ذهنية.

3- يقومون بمغامرات صغيرة

التوجه إلى خارج المدينة على متن دراجة هوائية مثلا، أو استكشاف إحدى القرى القريبة، أو القيام بأنشطة من هذا القبيل من بين عادات الأشخاص الناجحين خلال عطل نهاية الأسبوع.

4- يمارسون هواياتهم

​الأشياء البسيطة التي تحبها للتسلية أو الهوايات، تساعدك كثيرا على التخلص من ضغط أيام العمل. الناجحون يخصصون وقتا للتمتع بالأشياء التي يحبونها خلال عطلة نهاية الأسبوع مهما كانت في نظر البعض بسيطة.

5- يقللون ارتباطاتهم الإلكترونية

​لا يعني ذلك أن الناجحين يفقدون صلاتهم بالعالم، لكن المقصود هو التقليل من الارتباطات خاصة المهنية منها.

6- يقللون الأعمال المنزلية

ترك الواجبات المنزلية تتراكم حتى نهاية الأسبوع، يعني باختصار العمل سبعة أيام كاملة. الناجحون يؤدون واجباتهم المنزلية خلال الأسبوع حتى يتمتعوا بأنشطة أخرى يومي السبت والأحد.

-7 يمارسون الرياضة

​​الناجحون الذين لا يتوفرون على أوقات خلال الأسبوع لممارسة الرياضة، لا يضيعون فرصة الـ 48 للجري أو ممارسة أي تمارين رياضية.

8- يفكرون بتفاؤل

​بدل التركيز على خمسة أيام طويلة في العمل، يفضل الناجحون اقتناص فرصة يومي السبت والأحد للتفكير وتنشيط الدماغ. هذا يساعد على الدخول بذهن صاف لمقاومة المشاغل التي عليك القيام بها خلال خمسة أيام.

9- يقضون وقتا مع العائلة

​إحرص على أن تخصص وقتا لعائلتك في عطلة نهاية الأسبوع. اجتمعوا على مائدة الطعام. خذ أطفالك إلى المنتزه، كل ذلك سيساعدك على التخلص من ضغط الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع المقبل بحيوية جديدة.

10- يحضرون للأسبوع المقبل

​​نصف ساعة من التخطيط للأسبوع المقبل يساعد على زيادة المردودية ويجعل واجبات الإنسان واضحة له. ضع مخططا في عطلة نهاية الأسبوع وإعمل على تنفيذه خلال الأسبوع الموالي.

المصدر: فوربس (بتصرف)

XS
SM
MD
LG