Accessibility links

logo-print

الحوثيون يفرجون عن مدير مكتب الرئيس اليمني


المسلحون الحوثيون يسيطرون على أجزاء من صنعاء

المسلحون الحوثيون يسيطرون على أجزاء من صنعاء

أعلن الوسيط حسام الشربجي الثلاثاء أن المليشيات الحوثية أطلقت سراح أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني منصور بن عبد ربه هادي الذي كان قد اختطف قبل حوالي 10 أيام.

وأوضح أن هذه المليشيات سلمت بن مبارك إلى لجنة كانت تفاوض لإطلاق سراحه، والتي سلمته بدورها إلى مسؤول قبلي من محافظة شبوة التي ينتمي إليها.

اليمن.. الحوثيون يتصدون للاحتجاجات ومساعي دولية لحل الأزمة (آخر تحديث 18:23 ت غ)

اجتمع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر مع قادة مليشيات الحوثيين التي سيطرت على القصر الرئاسي في صنعاء الأسبوع الماضي ما أدخل البلد في أزمة متفاقمة.

وتأتي هذه المحادثات في إطار سلسلة من الاتصالات التي يجريها الدبلوماسي المغربي في صنعاء لمحاولة التوسط في التوصل إلى اتفاق بعد استقالة الرئيس اليمني المدعوم من الغرب عبد ربه منصور هادي، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحافيين.

وأضاف أن بنعمر "يعقد ويترأس اجتماعات يومية مع 16 حزبا سياسيا لبناء توافق حول الطريق إلى الأمام".

تحديث 19:33 ت.غ

لجأ الحوثيون مجددا إلى القوة الاثنين لتفريق تظاهرة احتجاج على وجودهم في صنعاء، فيما لا تزال الاتصالات التي تهدف إلى إخراج اليمن من الأزمة تراوح مكانها.

وأسفرت غارة شنتها طائرة من دون طيار، هي الأولى منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عن مقتل ثلاثة أعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة غداة توعد الولايات المتحدة بمواصلة حملتها لمكافحة التنظيم المتشدد في اليمن.

وبعد بضع ساعات، أعلنت السفارة الاميركية في صنعاء الاثنين في بيان تعليق تقديم خدماتها القنصلية الروتينية أمام العموم "حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان الموجه إلى الرعايا الأميركيين في اليمن "بسبب الاستقالة الأخيرة للرئيس ولرئيس الحكومة وللحكومة اليمنية، والمشاكل الأمنية القائمة، لم تعد السفارة قادرة على تقديم الخدمات القنصلية الاعتيادية، كما أن قدراتها على تقديم المساعدة للمواطنين الأميركيين في حالات طارئة باتت محدودة للغاية".

وعلى غرار ما فعلوا الأحد، قام عناصر من الحوثيين مدججين بأسلحة بيضاء بضرب المتظاهرين كما تصدوا لصحافيين بحسب شهود عيان.

وأفاد أحد المتظاهرين ويدعى أحمد شمسان، الذي شاهد ما فعله الحوثيون وأوقف بعد ذلك مع عدة أشخاص بحسب رفاقه، لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "ستة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح جراء طعنات خناجر".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG