Accessibility links

logo-print

مسؤول حوثي: خطة كيري تحول في الموقف الأميركي بشأن اليمن


جون كيري بعد لقائه بمسؤولين خليجيين في جدة الخميس

جون كيري بعد لقائه بمسؤولين خليجيين في جدة الخميس

قال عبد الملك العجري عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن إن تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري مقارنة بموقف المجتمع الدولي في السابق تعتبر "تحولا لا بأس به".

إقرأ أيضا: الموافقة بالإجماع على خطة كيري لحل أزمة اليمن

وأضاف العجري في تصريح خاص لموقع "الحرة" قوله: "هذا لا يعني أن المبادرة ككل جيدة في مجملها، لكنها انطوت على تحول في الموقف السابق الذي كان سببا في فشل مفاوضات الكويت متمثلا في اصرارهم السابق على فصل المسار السياسي عن المسار الأمني وعلى أن يكون التسليم من طرف واحد وعلى عدم البت في مسألة حكومة الوحدة الوطنية".

وقال العجري أن المبادرة لم تتضمن أي تفاصيل لكنها تناولت إطارا عاما، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لم يلتق بوفد الجماعة حتى الآن.

وشدد العجري على أن الموقف الرسمي لجماعة الحوثيين سوف يصدر بعد الإلمام بالتفاصيل كافة.

وعن مسألة تسليم السلاح التي انطوى عليها الاتفاق، قال العجري إن قضية السلاح قضية تخص كل الأطراف اليمنية ولا تخص جماعة أنصار الله فقط، وإن الجماعة ليس لديها مشكلة من حيث المبدأ في التخلي عن السلاح ليكون حصرا في أيدي الدولة في حالة وجود اتفاق.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس عن توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق مع السعودية والإمارات بخصوص اليمن يقضي في البدء في تشكيل حكومة وحدة وطنية، ودعا كيري جماعة أنصار الله إلى قبول الاتفاق للتوصل إلى حل سلمي في اليمن.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG