Accessibility links

أربعة مليارات دولار لمشاريع الإسكان في النجف


أحد منازل مجمّع "بيتي" السكني في محافظة النجف

أحد منازل مجمّع "بيتي" السكني في محافظة النجف

إلهام الجواهري

بعد سنوات طويلة من اقتصار مشاريع الإسكان على مؤسسات الدولة، أصبح للقطاع الخاص دور واضح في إنشاء مجمّعات تمتاز بطرازات عصرية من حيث التصميم الخارجي والداخلي.

في هذا الشأن، قال رئيس هيئة الاستثمار في النجف وفي البهاش إن مشاريع المجمعات السكنية تنتشر بشكل واسع في محافظة النجف، حيث بلغت كلفة المشاريع السكنية أربعة مليارات دولار، من أصل عشـرة مليارات دولار خصصت لتنفيذ مشاريع الاستثمار في القطاعات كافة، مضيفا أن الأراضيَ تمنح مجانا للمستثمرين في هذا المجال، ما يجعل سعر الوحدة السكنية منخفضا.

لكن، هل من مميزات أخرى للوحدات سكنية في هذه المجمعات؟ سؤال يجيبنا عليه مدير مشروع "بيتي السكني" سعد الشافعي إذ يقول إن الخدمات المتوفرة تتضمن مدارس لكافة المراحل ورياض أطفال، ومسابح مغلقة ومراكز رياضة للنساء والرجال، ومخابز أفران تركية توفر خدمة التوصيل إلى المنازل، وحافلات تنقل المواطنين من المدينة وإليها.

وأوضح الشافعي أن الإقبال على شراء الوحدات السكنية لا يقتصر على أبناء محافظة النجف، مشيرا إلى أن 20 في المئة من المستفيدين هم من المحافظات الأخرى، فضلا عن نسبة من المغتربين.

وقال المواطن زهير العوادي، الذي ابتاع وحدة سكنية في مشروع "بيتي السكني"، إن الخدمات التي يوفرها المجمع تشمل توفير المياه والطاقة الكهربائية من دون انقطاع، ورفع القمامة من أمام المنازل يوميا، فضلا عن خدمات الصيانة المتوفرة بشكل مستمر.

المزيد في التقرير الصوتي التالي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG