Accessibility links

The Hobbit الجزء الثاني يواصل تربعه على صدارة شباك التذاكر


صورة ملتقطة من الشريط الدعائي لفيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug

صورة ملتقطة من الشريط الدعائي لفيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug

لا يزال الجزء الثاني من سلسلة "The Hobbit" يتصدر شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا وفق ما أعلنته بحسب أرقام شركة إكزبيتر ريليشنز.

وحقق الفيلم، الذي يحمل عنوان "The Hobbit: The Desolation of Smaug" ومن إخراج بيتر جاكسون، 29.9 مليون دولار من العائدات خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصل مجموع أرباحه في البلدين خلال ثلاثة أسابيع إلى 190.3 مليون.

وتقدم الفيلم الذي يلعب فيه دور البطولة كل من مارتن فريمان وإيان ماكيلن، على فيلم الرسوم المتحركة لاستوديوهات ديزني "Frozen" الذي حل في المرتبة الثانية محققا 28.8 مليون دولار.

ووصلت إيرادات Frozen، الفيلم الـ53 لأفلام استوديوهات ديزني الطويلة التي بدأت بفيلم بيضاء الثلج والأقزام السبعة في عام 1937، إلى 248 مليون منذ إطلاقه.

وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم "Anchorman 2"، وهو تتمة مغامرات مقدم البرامج رون بورغوندي الذي يؤدي دوره ويل فيريل، محققا 20.2 مليون دولار.

وحل فيلم "American Hustle"، الذي يلعب فيه دور البطولة كريستيان بايل وإيمي آدمز وبرادلي كوبر، في المرتبة الرابعة محققا 19.6 مليون دولار و60 مليون في المجموع.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الفيلم الجديد لمارتن سكورسيزي "The Wolf of Wall Street"، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو، محققا في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات 18.5 مليون دولار.

أما المرتبة السادسة فكانت لفيلم "Saving Mr. Banks"، الذي يدور حول الجهود التي بذلها وولت ديزني لإقناع مؤلف سلسلة ماري بوبنز بنقل مغامرات بطلته إلى الشاشة الكبيرة.

وحقق الفيلم، الذي لعب فيه دور البطولة كل من توم هانكس وإيما تومسون، 14 مليون دولار من العائدات.

وجاء في المرتبة السابعة الفيلم الجديد "The Secret Life of Walter Mitty"، وهو من بطولة بن ستيلر، محققا 13 مليون دولار.

واحتل الجزء الثاني من من سلسلة "Hunger Games" المرتبة الثامنة، وحصد 10.2 مليون دولار لتصل مجموع إيراداته إلى 391 مليون منذ إطلاقه قبل ستة اسابيع.

وحل الفيلم الجديد "47 Ronin"، وهو من بطولة كيانو ريفز، في المرتبة التاسعة محققا 9.9 ملايين دولار.

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الفيلم الكوميدي "A Madea Christmas"، الذي يلعب فيه دور البطولة تايلر بيري، محققا 7.4 و43.7 ملايين دولار منذ إطلاقه.


المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية
XS
SM
MD
LG