Accessibility links

مباراة حاسمة بين الهلال والعين للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا


لقطة من مباراة سابقة بين العين الإماراتي والاتحاد السعودي

لقطة من مباراة سابقة بين العين الإماراتي والاتحاد السعودي

يلعب فريق الهلال السعودي مباراة صعبة عندما يستقبل العين الإماراتي الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال إلى التأهل إلى الدور النهائي وذلك من خلال تحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب التي ستقام في مدينة العين في 30 أيلول/سبتمبر الجاري، بينما يتطلع العين إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الرابعة في دوري المجموعات برصيد تسع نقاط جمعها من ست مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث وخسر واحدة.

وفي الدور ثمن النهائي، تخطى الهلال عقبة بونيودكور الأوزبكي ذهابا في طشقند بهدف دون مقابل، وإيابا في الرياض بثلاثة أهداف دون مقابل، قبل أن يتجاوز السد القطري بمجموع المباراتين، بعد أن فاز ذهابا في الرياض بهدف دون مقابل، وتعادل إيابا في الدوحة من دون أهداف.

أما العين، فقد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثالثة في دوري المجموعات برصيد 11 نقطة جمعها من ست مباريات، فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين وخسر واحدة.

وفي ثمن النهائي تفوق العين على جاره، ومواطنه الجزيرة ذهابا في أبو ظبي بهدفين دون مقابل، قبل أن يكرر نفس النتيجة في مباراة الإياب التي أقيمت بالعين، وفي ربع النهائي تجاوز عقبة الاتحاد ذهابا في العين بهدفين دون مقابل أيضا، قبل أن يكرر الفوز إيابا في مكة المكرمة بنتيجة بثلاثة أهداف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG