Accessibility links

الاتحاد الدولي لكرة السلة يتجه للسماح بارتداء الحجاب خلال المنافسات


لاعبات المنتخب القطري لكرة السلة

لاعبات المنتخب القطري لكرة السلة

يتجه الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى السماح قريبا للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء المباريات، بعد أن أثارت هذه المسألة ضجة كبيرة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في كوريا الجنوبية التي اختتمت الشهر الماضي.

وكشف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الشيخ أحمد الفهد الصباح الخميس، أنه حصل على تأكيد من أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك باومان، بالموافقة على ارتداء الحجاب في المنافسات في فترة قريبة.

وقال الفهد الصباح، وهو كويتي، في بانكوك التي تحتضن الجمعية العمومية لأنوك، في اليومين المقبلين إن "الأمر مرتبط بالثقافة أكثر من الدين، وإذا كان الحجاب آمنا، كما سبق أن فعل الفيفا وبعض الاتحادات الأخرى، فأعتقد بأن الاتحاد الدولي لكرة السلة سيسمح بذلك".

وأضاف قائلا "لقد تناقشنا معهم، وتوصلنا إلى خريطة طريق، فقد أعلنوا السماح بذلك في بطولات الأندية ثم سيتم تقييم التجربة، وأعتقد أنها مسألة وقت ليس إلا، لأن الأمر سلك طريقه".

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد رفض السماح لمنتخب قطر للسيدات بخوض منافسات آسياد انشيون بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما أدى إلى انسحابه من الدورة.

ولا تسمح قوانين الاتحاد الدولي (فيبا) بارتداء الحجاب أثناء المباريات.

وتسمح معظم الاتحادات الرياضية الدولية بإرتداء الحجاب في الدورات الدولية والأولمبية، ومن ضمنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG