Accessibility links

لبنان.. حزب الله يضع أجهزته الاستخباراتية في حالة تأهب


عرض عسكري لمقاتلي حزب الله

عرض عسكري لمقاتلي حزب الله

اتخذ حزب الله اللبناني تدابير احترازية، لمنع تكرار التفجيرات التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية في الآونة الأخيرة، فيما تمكن الجيش اللبناني من اعتقال عدد من المشتبه بضلوعهم في تلك التفجيرات.
وذكر مراسل "راديو سوا" في لبنان يزبك وهبة، أن الحزب رفع حالة التأهب في صفوف جهازه الاستخباري بعدما استهدفت سبعة تفجيرات مناطق نفوذه الرئيسية في البلاد.
يأتي هذا، فيما اعتقل الجيش اللبناني مشتبه فيهم في التفجيرات والعمليات الانتحارية التي حصلت خلال الأشهر الخمسة الأخيرة في لبنان.
وأشارت مصادر أمنية إلى أن المعتقلين اعتبروا في اعترافاتهم أن التفجيرات جاءت "ردا على مشاركة حزب الله في القتال ضد الشعب السوري"، وأن عمليات تلغيم السيارات وتجهيز الأحزمة الناسفة والانتحاريين تحصل في مدينة يبرود السورية الخاضعة لسلطة المعارضة.
التفاصيل في تقرير يزبك وهبة من بيروت

من ناحية ثانية، اعتقلت قوى الأمن الداخلي مساء الاثنين شخصا يشتبه بتورطه في تفجير مسجدين سنيين في طرابلس في آب/ أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن له ارتباطات بالاستخبارات السورية.
وتشدد قوى الأمن إجراءاتها حول المخيمات الفلسطينية وعند بعض المعابر غير المشروعة مع سورية للحد من نقل الشحنات الناسفة وتجنيد انتحاريين.
المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG