Accessibility links

تأكيد أول إصابة أميركية بفيروس زيكا


البعوض نقل فيروس زيكا

البعوض نقل فيروس زيكا

أعلنت إدارة الصحة في ولاية هاواي الأميركية إصابة رضيع بفيروس زيكا بعد أن ولد بتلف في المخ، فيما يبدو أنها أول حالة إصابة أميركية بالفيروس الذي ينقله البعوض.

وقالت الإدارة في بيان الجمعة إن من المعتقد أن أم الرضيع أصيبت بفيروس زيكا عندما كانت في البرازيل في أيار/مايو 2015، مشيرة إلى احتمال أن يكون طفلها قد أصيب خلال فترة الحمل.

وقالت إدارة الصحة إن طبيبا رجح احتمال إصابة الرضيع، الذي ولد حديثا، بالفيروس فأخطر مسؤولي الولاية، ثم أكدت اختبارات أجرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإصابة.

وقالت إدارة الصحة في هاواي إن الأم والطفل غير ناقلين للعدوى.

وأصدرت سلطات الصحة في الولايات المتحدة تحذيرا من السفر إلى عدد من دول ومناطق الكاريبي وأميركا اللاتينية حيث توجد خطورة الإصابة بفيروس زيكا.

واعتبارا من يوم السبت يشمل التحذير 17 دولة بينها البرازيل وكولومبيا والسلفادور وغويانا الفرنسية وغواتيمالا وهايتي وهندوراس فضلا عن مارتينيك والمكسيك وبنما وباراغواي وسورينام وفنزويلا وبويرتوريكو وسان مارتن وغيانا وباربيدوس.

وحذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، النساء الحوامل على وجه الخصوص من السفر إلى تلك المناطق حيث ترتبط الإصابة بفيروس زيكا بعيوب خلقية للمواليد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG