Accessibility links

logo-print

هنية يؤكد لقنديل أن تحرير فلسطين لن يكون على حساب المصريين


هشام قنديل خلال المؤتمر الصحافي

هشام قنديل خلال المؤتمر الصحافي

أكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل يوم الأربعاء أن رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية اتصل به هاتفيا للتعبير عن "تأييده لموقف مصر لناحية تأمين الحدود المشتركة مع قطاع غزة".

وقال قنديل في مؤتمر صحافي عقب أول اجتماع لحكومته منذ تشكيلها إن "هنية أكد له أن الدم المصري دم حرام ولن يكون تحرير فلسطين على حساب المصريين".

وأضاف قنديل أنه "يجب الانتظار لمعرفة نتائج التحقيقات في أحداث رفح وما ستسفر عنه كي نستطيع اتخاذ الإجراءات المناسبة"، مشددا على "أهمية ضبط الحدود والتحرك لفرض سيطرة الدولة والقضاء على المجموعات المسلحة وضرب أوكارها".

وأشار قنديل إلى أن "اللائحة التنفيذية الخاصة بمشروع قانون إنشاء جهاز لتنمية سيناء سوف تصدر قريبا وذلك كي تساعد على حل المشكلات بسيناء ومواجهتها".

وأكد "دعم الحكومة الكامل للقوات المسلحة والشرطة في جهودهما لمواجهة جميع محاولات النيل من الوطن"، داعيا "المواطنين إلى التكاتف والوقوف صفا واحدا خلف القوات المسلحة والشرطة في ملاحقة مرتكبي الهجوم الذي وقع في سيناء" وأسفر عن مقتل 16 جنديا وضابطا من قوات حرس الحدود.

وأوضح أن الأولوية القصوى هي "استعادة هيبة الدولة وتعظيم القانون وعدم السماح لأي أعمال إجرامية بالنيل من أمن المواطن وترويع المواطنين"، مشددا على أنه سيتم "تطبيق القانون والتعامل مع كل حادث بحزم".

وذكر أن "التقرير الذي عرضه وزير الداخلية تناول موضوع انتشار السلاح وضرورة مهاجمة أوكار ومخازن السلاح وأيضا جمعه من الناس بطرق غير تقليدية منها تقديم حوافز لمن يسلم سلاحه".
XS
SM
MD
LG