Accessibility links

حميد الزين يتأهل إلى نهائي بطولة العالم لسباق ثلاثة آلاف متر موانع


حميد الزين (اقصى اليسار) خلال منافسات موسكو

حميد الزين (اقصى اليسار) خلال منافسات موسكو

بلغ العداء المغربي حميد الزين الاثنين الدور النهائي لسباق ثلاثة آلاف متر موانع في اليوم الثالث من بطولة العالم الـ14 لألعاب القوى المقامة حاليا في موسكو.

ولم يحجز الزين بطاقته مباشرة بين العدائين الثلاثة الأوائل في تصفيات المجموعات الثلاث للدور الأول، بل كأحد ستة عدائين حققوا أفضل توقيت بعد المركز التاسع.

وحل الزين في المرتبة 13 في الترتيب العام ورابعا في المجموعة الثالثة بزمن ثمان دقائق و24 ثانية وثمانية أجزاء من المئة.

وقال الزين في تصريحات صحافية أنه سعيد بالتأهل، مضيفا "كان السباق صعبا خصوصا في اللفة الأخيرة، تعرضت إلى الإصابة إثر احتكاك مع الإسباني سيباستيان مارتوس، بالإضافة إلى احتكاك آخر قبل 100 متر مع الفرنسي يوهان كوال ما أعاقني للانطلاق بالسرعة النهائية".

وخرج المغربي الآخر جواد شملال لحلوله 12 في المجموعة الأولى بزمن 29 دقيقة و36 ثانية وثمانية أجزاء من المئة (المركز 31 في الترتيب العام)، والجزائريان عبد المجيد الطويل وهشام بوشيشة بحلول الأول في المركز السابع، والثاني سادسا في المجموعة الثالثة.

وأقصي الجزائري الآخر عبد الحميد الزريفي في تصفيات المجموعة الثانية، فيما لم يشارك المغربي الآخر محمد بولامة.

وفي مسابقة رمي القرص، خرج الأردني مصعب إبراهيم الموماني والسعودي سلطان مبارك الداوودي من الدور الأول بعد فشلهما في تحقيق الرقم التأهيلي (65 متر) أو التواجد بين الـ12 الأوائل في تصفيات المجموعتين الأولى والثانية.

وخرج أيضا الجزائري ميلود الرحماني من الدور الأول لسباق 400 متر حواجز بحلوله سادسا في المجموعة الثانية و29 في الترتيب العام بزمن 97 ثانية و50 جزءا من المئة.

ولم يكن حال المغربية حياة المباركي أفضل منه وودعت من الدور الأول للسباق ذاته بحلولها سادسة في المجموعة الأولى و27 في الترتيب العام.
XS
SM
MD
LG