Accessibility links

logo-print

غزة.. مسيرات حاشدة لحماس في ذكرى انطلاقتها


سيدة فلسطينية مشاركة في مسيرات في غزة

سيدة فلسطينية مشاركة في مسيرات في غزة

نظمت حركة حماس مسيرات حاشدة الجمعة في قطاع غزة في الذكرى الـ27 لانطلاقتها.

وخرج المشاركون في المسيرة من المساجد بعد أداء صلاة الجمعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وهم يحملون رايات حماس ويرفعون شعارات من بينها "غزة تنتصر والقدس تقاوم".

وقال المكتب الإعلامي لحماس شمال قطاع غزة إن هذه المسيرة ضمت "100 ألف" من عناصرها.

وأكد القيادي في الحركة ووزير داخلية حكومة حماس السابقة فتحي حماد خلال كلمة له في المسيرة "نصرنا سيعظم ما عظم الحصار وعظم التآمر والدليل هو هذه الحشود حول برنامج وخيار الجهاد والمقاومة".

وشارك في هذه المسيرة رئيس وزراء حكومة حماس السابقة إسماعيل هنية إلى جانب عدد من قياديي الحركة.

وفي مسيرة مماثلة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قال محمود الزهار، القيادي البارز في حماس، في كلمة له خلال المسيرة إنه هدف حماس هو السيطرة على الضفة الغربية أيضا وتكرار نفس التجربة هناك.

كما دعا "حركة فتح في غزة والضفة إلى مد أيديهم إلى إخوانهم هنا وهناك، يجب أن نكون شركاء في تحرير فلسطين وأن لا تكونوا معطلين".

وأطلق مسلحون فلسطينيون النار بكثافة في الهواء الخميس خلال تشييع زياد أبو عين مسؤول ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية الذي قتل الأربعاء بعد تعرضه للضرب بأيدي جنود إسرائيليين، وهي مظاهر غابت منذ سنوات خلال الجنازات.

وعادة ما تنظم حماس مهرجانا مركزيا في ذكرى انطلاقتها، إلا أنها أعلنت هذا العام إلغاء المهرجان للتنديد بتأخير إعادة إعمار قطاع غزة.

فلسطيني يهاجم إسرائيليين بينهم أطفال

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن فلسطينيا هاجم الجمعة بواسطة الحمض مجموعة من الإسرائيليين بينهم أطفال في الضفة الغربية، غير بعيد عن القدس.

وأضاف في بيان "حسب المعلومات الأولية، هاجم فلسطيني مجموعة من المدنيين بينهم أطفال بالحمض" على حاجز قرب بيت لحم ومجمع استيطاني كبير، مشيرا إلى أنه تمت "السيطرة" على المهاجم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG