Accessibility links

logo-print

حماس تتهم واشنطن بعرقلة الجهود الدولية لإدانة إسرائيل


سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس- أرشيف

سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس- أرشيف


أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس الأربعاء ما وصفته بـ "انحياز" موقف الولايات المتحدة لإسرائيل متهمة واشنطن ب"عرقلة أي جهد دولي" لإدانة تل أبيب.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس إن الحركة "تدين الموقف الأميركي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي من خلال عرقلة أي جهد دولي لإدانة الاحتلال والإعلان أن المشكلة في المقاومة الفلسطينية مقابل الصمت على جرائم الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، هذا إضافة إلى الدعم المطلق للاحتلال الإسرائيلي"، على حد قوله.

وأوضح ابو زهري أن "هذا الموقف الأميركي يجعل الإدارة الأميركية طرفا في العدوان وشريكا في تحمل المسؤولية عن الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني"، حسب تعبيره.

ودعا "الأطراف العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه الانحياز الأميركي وتطوير الموقف الرسمي لمواجهة هذه التحديات"، كما قال.

ميدانيا، تواصلت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة الأربعاء واستهدفت مجمع أبو خضر الحكومي وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن وسط القطاع.

وقتل ثمانية فلسطينيين في الغارات الإسرائيلية على القطاع، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين سقطوا أمس الثلاثاء في سابع يوم من عملية "عامود السحاب" التي تشنها إسرائيل على القطاع إلى 28 قتيلا، وفقا للجنة الإسعاف والطوارئ ووزارة الصحة في حكومة حماس المقالة.
XS
SM
MD
LG