Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

حماس: خسائر غزة تتجاوز 1,2 مليار دولار جراء العملية الإسرائيلية


طاهر النونو

طاهر النونو


أعلنت الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس الأحد أن قيمة الأضرار الناجمة عن العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة بلغت مليارا و245 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الحكومة المقالة التابعة لحماس طاهر النونو في مؤتمر صحافي إن العملية تسببت في تهدم 200 مبنى سكني بشكل كلي فيما تعرضت ثمانية ألاف مبنى للهدم الجزئي، وتهدم 42 مبنى غير سكني بشكل كلي من بينها مبان ومقار حكومية وأمنية.

وأضاف أن مبنى صحيا وثلاثة مساجد قد تهدموا بشكل كلي بخلاف تضرر مئات المقار الحكومية جزئيا.

وأشار النونو إلى أن الحكومة المقالة "كلفت وزارة الأشغال بالإسراع واستكمال إحصاء الأضرار الناجمة عن العدوان لتعويض المتضررين".

وقد أدت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والقذائف التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل بين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى وقف إطلاق النار مساء الأربعاء الماضي، إلى مقتل 166 فلسطينيا وستة إسرائيليين غالبيتهم جميعا من المدنيين.

العفو عن أعضاء من فتح

وفي شأن أخر، قررت حكومة المقالة التابعة لحركة حماس الأحد العفو عن أعضاء حركة فتح من أصحاب القضايا ذات العلاقة بأحداث الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس في صيف 2006.

وقالت الحكومة المقالة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو إن الحكومة قررت أن "تتسامى على مرحلة الصدام الفلسطيني، انطلاقا من إحساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية في أعقاب النصر المؤزر" على إسرائيل.

وأشار إلى "تشكيل لجنة مختصة للبدء بتنفيذ هذا القرار، لتتدشين مرحلة جديدة من مراحل الوفاق الداخلي".
XS
SM
MD
LG