Accessibility links

هيغل يجري مباحثات في سنغافورة الجمعة حول الأمن في آسيا


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

يتوجه وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الجمعة إلى سنغافورة على هامش انعقاد المنتدى السنوي حول الأمن، حيث سيجري مشاورات ثنائية تتعلق بإستراتيجيات واشنطن في المنطقة.

وسيلقي هيغل الذي تولى منصبه في فبراير/شباط الماضي خطابا يسلط فيه الضوء على إستراتيجية الولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

سيجري هيغل خلال الزيارة، مشاورات ثنائية مع نظرائه الفيليبيني والكوري الجنوبي والنيوزيلندي والسويدي والسنغافوري والاندونيسي والماليزي، إضافة إلى رئيس وزراء فيتنام.

وسيعقد أيضا لقاءين ثلاثيين مع الوزيرين الياباني والاسترالي ثم مع الوزيرين الكوري والياباني.

وقال مسؤول أميركي فضل عدم ذكر أسمه "علينا أن نبحث العديد من المسائل الأمنية المشتركة، خصوصا بعد الاستفزازات الخيرة لكوريا الشمالية".

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية بين مارس/آذار وإبريل/ نيسان ردت عليها كوريا الشمالية بالتهديد بشن حرب جديدة.

كذلك، سيشارك مسؤولون أوروبيون في المنتدى وخصوصا وزراء الدفاع في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وفي سنغافورة، سيزور هيغل أيضا بارجة "يو أس أس فريدوم"، وهي واحدة من أربع بأرجات رست في سنغافورة في إطار الإستراتيجية الأميركية الجديدة.

وخلال جولته، سيتوجه هيغل أيضا إلى ولاية هاواي، المقر العام للقيادة الأميركية للمنطقة، ومنها إلى بروكسل في الرابع والخامس من يونيو/حزيران لحضور اجتماع لوزراء الدفاع في دول الحلف الأطلسي .
XS
SM
MD
LG