Accessibility links

logo-print

أربع ميداليات جديدة للعرب في الألعاب الأولمبية


حبيبة الغريبي

حبيبة الغريبي

تمكن الرياضيون العرب الاثنين من إحراز أربع ميداليات في الألعاب الأولمبية الجارية أطوارها في لندن.

ونالت العداءة حبيبة الغريبي الفائزة بفضية سباق 3 آلاف متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية، شرف أن تكون أول رياضية تونسية تحقق هذا الإنجاز في الأولمبياد.

وسجلت الغريبي 9.08.37 دقائق محطمة رقمها السابق 99.11.97 دقيقة، وكانت الذهبية من نصيب الروسية يوليا زاريبوفا 99.06.72 د، والبرونزية للإثيوبية صوفيا عاصفة 9.09.84 .

كما منح كرم جابر مصر ثاني ميدالية بحصوله على فضية وزن 84 كيلوغراما في المصارعة الرومانية، وخسر جابر أمام الروسي الان خوجايف 3-صفر في المباراة النهائية لينال المصارع الروسي الذي احتل المركز الخامس في بطولة العالم العام الماضي الميدالية الذهبية وهي الثانية لبلاده في المصارعة في لندن.

ومن جانبه أحرز الكويتي فهيد الديحاني الميدالية البرونزية في منافسات أطباق الحفرة في ثكنات المدفعية الملكية في ختام مثير لمنافسات الرماية، حيث تقاسم الديحاني المركز الثالث مع الاسترالي مايكل دياموند قبل أن يفوز عليه في جولة فاصلة لينتزع الميدالية البرونزية بينما كانت الذهبية من نصيب الكرواتي جيوفاني شيرنوجوراتس بتغلبه على الإيطالي ماسيمو فابريتسي في جولة فاصلة على اللقب.

وبذلك أهدى الديحاني الكويت أول ميدالية في أولمبياد لندن، وهذه الميدالية الثانية للكويت في تاريخها بالأولمبياد بعدما أحرز الديحاني أيضا برونزية في الرماية باولمبياد 2000.

كما أحرزت السعودية الميدالية البرونزية في منافسات قفز السدود للفرق في مسابقة الفروسية، وبلغ رصيد الفريق السعودي بقيادة الأمير عبد الله بن متعب آل سعود 13 خطأ ليتفوق على سويسرا والسويد والولايات المتحدة المدافعة عن اللقب وينتزع الميدالية البرونزية.

وضم الفريق السعودي أيضا الفرسان كمال باحمدان ورمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي، وهذه الميدالية الأولى على الإطلاق التي تحرزها السعودية في مسابقة الفرق.
XS
SM
MD
LG