Accessibility links

العراق يعتذر عن عدم استضافة 'خليجي 23'


جانب من مباراة السعودية واليمن في خليجي 21

جانب من مباراة السعودية واليمن في خليجي 21

أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان الإثنين اعتذار بلاده عن عدم امكانية استضافة دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم "بسبب التحديات الاقتصادية والاوضاع المالية الصعبة"، مع التقدم بطلب رسمي لاستضافة "خليجي 24".

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم مع اتحادي العراق واليمن منحوا على هامش الدورة السابقة بالرياض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي العراق فرصة حتى 18 شباط/فبراير 2015 لتحديد امكانية استضافته بطولة "خليجي 23" مع اقتراح موعدها في كانون الثاني/يناير 2016.

وأقر رؤساء اتحادات الدول المشاركة في البطولة أيضا أنه "في حال تعذر اقامة النسخة المقبلة في العراق، فإن الكويت ستكون الدولة البديلة" حسب التسلسل في احتضان الدورة بين الدول المشاركة فيها.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي "أجرينا تقييما كاملا وشاملا للوضع ووجدنا أننا الآن بحاجة إلى منشآت إضافية سواء على صعيد إنشاء ملعبين إضافيين واستكمال باقي المنشآت الرياضية والفندقية وهذا يتطلب وقتا ومالا وهناك ظروف لم تسمح بذلك".

وتابع "سنقدم طلبا رسميا لاستضافة خليجي 24 وآنذاك سنكون في منتهى الجاهزية".

وأوضح عبطان "وجدنا من الأهمية أن نؤكد موقفنا هذا مبكرا لكي نعطي فرصة مناسبة وملائمة للأشقاء في دول الخليج لاستضافة النسخة المقبلة لهذا الحدث الكروي الخليجي المهم، شاكرين لهم ايضا مواقفهم الداعمة لاستضافة العراق لخليجي 23".

وبخصوص موعد افتتاح المدينة الرياضية في محافظة البصرة (جنوب البلاد) قال عبطان "المدينة الرياضية ستفتتح رسميا بالموعد المحدد في آذار/مارس المقبل ونريدها أن تكون شاهدا على قدرتنا واستعدادنا لإقامة واستضافة المناسبات الرياضية هناك مستقبلا وبصورة طيبة تعكس حجم ذلك الاستعداد".

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان على موقعها على الإنترنت إنه بعد تشكيل لجنة من عدة جهات "وبحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية قررت اللجنة وبالإجماع إعادة النظر باستضافة النسخة المقبلة والتقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخة 24 من بطولة الخليج."

وضمتاللجنة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة والنشاط الرياضي المدرسي والجامعي والإعلام الرياضي وخرجت في النهاية بالإجماع بقرار الاعتذار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG