Accessibility links

السعودية تتخطى الإمارات وتتأهل لنهائي كأس الخليج


المنتخب السعودي يؤكد تفوقه على الإمارات في دورات كأس الخليج

المنتخب السعودي يؤكد تفوقه على الإمارات في دورات كأس الخليج

تأهل منتخب السعودية لكرة القدم إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج 22، وذلك بعد الفوز على الإمارات في مباراة نصف النهائي 3-2 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه ناصر الشمراني في الدقيقة 19، قبل أن يعزز نواف العابد هذا التقدم بهدف في الدقيقة 22.

لكن منتخب الإمارات تمكّن من إدراك التعادل بهدفين أحرزهما أحمد خليل في الدقيقة 53 والدقيقة 79 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 86، حسم سالم الدوسري النتيجة بهدف أودعه شباك الخصم.

وبهذا الفوز يؤكد المنتخب السعودي تفوقه على نظيره الإماراتي في المواجهات التي جمعت بينهما في دورات كأس الخليج، حيث رفع رصيده إلى 15 فوزا مقابل أربعة للإمارات، فيما انتهت ثلاثة لقاءات فقط بالتعادل.

ويعود اللقاء السابق بين المنتخبين في البطولة إلى "خليجي 20" باليمن في 2010 عندما كانت المواجهة في دور نصف النهائي، وفازت فيها السعودية 1-0، قبل أن تخسر في النهائي أمام الكويت.

ويلتقي منتخب السعودية في نهائي "خليجي 22" مع نظيره القطري الذي فاز على عمان بنتيجة 3-1 في مباراة نصف النهائي الأخرى.

وتقام المباراة النهائية الأربعاء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

تحديث (18:14 بتوقيت غرينتش)

يلتقي منتخب السعودية لكرة القدم نظيره الإماراتي حامل اللقب في نصف نهائي بطولة كأس الخليج على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الأحد.

وسيخوض السعوديون مهمة صعبة أمام فريق يضم عدد من اللاعبين الموهوبين قادوا الفريق للقب الخليج في 2013 وصعدوا به لقبل النهائي في الرياض دون صعوبة كبيرة.

وشكلت الإمارات خطورة كبيرة في البطولة الحالية بوجود صانع الألعب عمر عبد الرحمن (عموري) والمهاجم علي مبخوت الذي تضعه أهدافه الأربعة في صدارة قائمة الهدافين .

ورغم تعادلين مع سلطنة عمان والكويت ثم انتصار رائع على العراق، أظهرت الإمارات قدرات عالية وأبهر عموري الجميع وهو يقود الفريق بسهولة لقبل النهائي.

وأظهر عموري مهاراته التي منحته جائزة أفضل لاعب في كأس الخليج السابق بالبحرين حين انتصر فريقه خمس مرات في خمس مباريات.

ويرى اللاعب الإماراتي أن "مواجهة السعودية مباراة نهائية قبل الأوان" ويأمل في تقديم أداء يليق بمنتخب الإمارات ومن ثم بلوغ النهائي والمحافظة على اللقب.

وتقول رويترز في تقريرها عن المباراة الهامة إن على الإمارات أن تحذر انتفاضة السعودية بعدما تعافى الفريق المضيف من بداية ضعيفة ليحقق انتصاريه الرائعين ويضمن الصدارة.

وبعدما تأهل الفريق السعودي بانتصارين على البحرين واليمن وقبلهما تعادل مع قطر، تعول السعودية على الحضور الجماهيري الذي كان أقل من المتوسط في المباريات الثلاث بالمجموعة الأولى.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم عبد الرزاق أبو داود "جمهورنا ليس بحاجة لدعوة للوقوف خلف المنتخب في هذه المرحلة الهامة من عمر البطولة والجميع يعلم مدى صعوبة مباراة الإمارات في الدور نصف النهائي وخصوصا وأن منتخب الإمارات هو حامل اللقب ويمتاز بالقوة".

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG