Accessibility links

غوغل تبرم صفقات لتقديم خدمات هاتفية في الولايات المتحدة


غوغل ستدمج الهاتف المحمول في خدماتها

غوغل ستدمج الهاتف المحمول في خدماتها

تنوي مجموعة غوغل تقديم خدمات في مجال الهواتف المحمولة، وأبرمت اتفاقات في هذا الخصوص مع مشغلي الاتصالات "تي-موبايل" و"سبرينت"، حسب ما كشفت الخميس صحيفة "وول ستريت جورنال".

وتعمل ما يقارب 80 في المئة من الهواتف الذكية في العالم بنظام تشغيل "أندرويد" من غوغل التي عززت مكانتها أيضا في مجال الأجهزة اللوحية. وذكرت صحيفة"وول ستريت جورنال" أن عملاق الإنترنت أبرم اتفاقات منفصلة مع شركة "سبرينت" التابعة لمجموعة "سوفتبانك" اليابانية و"تي موبايل" التي تملكها مجموعة "دويتشه تيليكوم"، بهدف استخدام شبكاتهما لبيع خدماته.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن خدمات غوغل قد لا يتم توفيرها بداية إلا في بعض المدن الأميركية. وفي حال تأكدت صحة هذه المعلومات، ستخطو المجموعة الأميركية التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها خطواتها الأولى في سوق تهيمن عليها أربع شركات هي "سبرينت" و"تي-موبايل" و"فيرازن" و"إيه تي أند تي". وتسجل هذه السوق حاليا انخفاضا في هوامش خدمة الهواتف المحمولة.

وقد أثيرت فكرة شراء برمجية الدفع على الإنترنت "سوفتكارد" من قبل عملاق إدارة غوغل الأسبوع الماضي، في دليل على سعيها إلى خوض مجال الاتصالات.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG