Accessibility links

غوغل تطلق خدمة "كييب" الجديدة لتدوين ومزامنة الملاحظات


واجهة خدمة غوغل الجديدة كييب

واجهة خدمة غوغل الجديدة كييب

أعلنت غوغل عن إطلاق خدمة جديدة أطلقت عليها "غوغل كييب" (Google Keep) لتدوين ومزامنة الملاحظات.

وتقول غوغل على مدونتها الرسمية إن الغرض من الخدمة الجديدة هو إمكانية قراءة وتعديل الملاحظات بسرعة ومن أي مكان "بدون الحاجة للبحث عن قصاصاتك المكتوبة".

وتتيح الخدمة الجديدة تخزين الملاحظات والصور والقوائم، وتخزينها تلقائيا على غوغل درايف، ومزامنتها في وقت قياسي عبر كل أجهزتك التي تعمل بنظام أندرويد.

وتستطيع إما الكتابة أو التحدث لتسجيل الملاحظات، حيث يقوم التطبيق بنسخ الصوت وتحويله لنص مكتوب.

ويمكنك تمييز ملاحظاتك بألوان مختلفة أو البحث في أرشيف ملاحظاتك، كما يمكن تعديل، مسح، أو أرشفة الملاحظات لتنظيف واجهة التطبيق، ولكن لا يمكن تحريك ملاحظاتك لترتيب أماكنها.

ويمكن كذلك إضافة الملاحظات الجديدة بدون فتح قفل الهاتف الذكي، ويذكر أن التطبيق الجديد متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد نسخة 4.0 أو أعلى.



هل دخلت غوغل بغية السيطرة على سوق الملاحظات؟

يقود "إيفرنوت" سوق تطبيقات تدوين الملاحظات، ولكن المنافسة لن تكون سهلة من الآن فصاعدا بعد دخول العملاق الأميركي، بالإضافة لتطبيقات أخرى كثيرة مثل "كاتش" و"سبرينغ باد" و"إي.بي.سي. نوتس".

وكانت غوغل قد أعلنت في وقت سابق عن وقف خدمتها "ريدر"، وهي قارئ تلقيمات آر.إس.إس. الأشهر عالميا، مما أثار موجة غضب كبيرة بين مستخدمي التطبيق، وخاصة المعتمدين عليه بصورة كبيرة لمتابعة ومطالعة آخر وأهم الأخبار.
XS
SM
MD
LG