Accessibility links

غوغل تشتري زنك المتخصصة في الفيديو والمؤثرات البصرية


واجهة خدمة زنك للفيديو والتأثيرات البصرية

واجهة خدمة زنك للفيديو والتأثيرات البصرية

أعلنت شركة غوغل العملاقة عن شراء شركة "زنك" المتخصصة في الفيديو والمؤثرات الخاصة التي تعتمد تطبيقات البرمجة السحابية cloud-computing، وقد استخدمت تقنياتها في الجزء الأخير من سلسلة أفلام "ستار تريك".

وقالت غوغل في مدونتها إنها ستدمج خدمة زنك مع خدمتها القائمة حاليا للبرمجة السحابية.

وكتبت غوغل أن "تصميم المؤثرات البصرية الجذابة يتطلب فريقا خبيرا من الفنانين البصريين والمصممين مدعومين بنظام قوي جدا من التقنيات لرسم المناظر. غير أن كثيرا من الاستوديوهات ليس لديها الموارد أو الرغبة في تطوير آلية محلية أو يريدون أن يزيدوا من إمكانياتهم القائمة".

وأضافت أن زنك أثبتت فعاليتها في هذا المجال إذ اعتمدت تقنياتها للمؤثرات البصرية في فيلم "ستار تريك إنتو داركنس ولوبر" "Star Trek Into Darkness وأيضا فيلم "لوبر" Looper وهو فيلم خيال علمي آخر من بطولة بروس ويليس وجوزف غوردن ليفيت عرض سنة 2012.

ولم يكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

وتقوم غوغل بشراء العديد من الشركات الناشئة في مجال البرمجة السحابية التي تتيح للعديد من المستخدمين استخدام نظام موحد عبر الإنترنت، حيث اشترت في أيار/مايو الماضي شركة "ستاك درايفر" Stackdriver.

من جانب آخر، قالت شركة زنك على موقعها إن انضمامها إلى خدمة غوغل السحابية سوف يتيح لها تقديم أسعار أفضل لزبائنها، مثل التسعير بحسب دقائق الاستخدام بدلا من الساعات.

وتتنافس غوغل في مجال البرمجة السحابية مع شركة أمازون Amazon Web Services.

وهذا فيديو يشرح المزيد عن شراء غوغل لشركة زنك:

المصدر: راديو سوا/ مواقع تقنية

XS
SM
MD
LG