Accessibility links

780 مليون إعلان حجبته غوغل في 2015


شعار غوغل أمام مقر الشركة

شعار غوغل أمام مقر الشركة

أوقفت مجموعة "غوغل" الأميركية العام الماضي أكثر من 780 مليون إعلان في العالم بسبب احتوائها معلومات كاذبة أو انطوائها على الاحتيال، في ارتفاع نسبته 50 في المئة مقارنة مع العام السابق.

وأوضحت الشركة أنها علقت عمل أكثر من 10 آلاف موقع و18 ألف حساب لمعلنين على خلفية عمليات تزوير، إضافة إلى حوالى 7000 موقع آخر يستخدمه قراصنة في هجماتهم.

ولفتت غوغل إلى أنها حظرت أكثر من 12.5 مليون إعلان كاذب في قطاع الصناعات الدوائية لوحده، من بينها إعلانات لأدوية غير حائزة على تراخيص للبيع.

غير أن مستخدمي الشركة العملاقة اشتكوا خصوصا من إعلانات لمنتجات لديها "قدرة مذهلة في إنقاص الوزن"، وهو ما دفع بالمجموعة إلى تعليق أكثر من 30 ألف موقع تنشر معلومات مضللة في هذا الإطار.

وتؤكد غوغل أنها تكشف هذه "الإعلانات السيئة" من خلال الإستعانة بنماذج حسابية معلوماتية وبخبرات بشرية مع فريق متخصص في هذه المهمة يضم أكثر من ألف شخص.

وبإمكان المستخدمين الإبلاغ عن إعلانات يشككون في مصداقيتها أو لا يرغبون في رؤيتها على شاشاتهم. وتوفر الإعلانات القسم الأكبر من إيرادات غوغل أسوة بأكثرية الشركات التي تقدم خدمات "مجانية" على الإنترنت.

غير أن مستخدمي الشبكة العنكبوتية باتوا يلجؤون بشكل متزايد إلى البرمجيات الخاصة بحظر الاعلانات، إذ يعتبر كثيرون منهم أن أعدادها باتت كبيرة وتستحوذ على مساحة كبيرة من الصفحات الإلكترونية.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG