Accessibility links

غوغل: أمازون أكبر منافس لنا في العالم


رئيس مجموعة غوغل، إريك شميت

رئيس مجموعة غوغل، إريك شميت

اعتبر رئيس مجموعة غوغل، إريك شميت، أن "أمازون يعتبر المنافس الأكبر" لمجموعته، وليس شركات عملاقة أخرى تملك محركات بحث معروفة مثل ياهو وبينغ لمايكروسوفت.

وقال شميت، في كلمة ألقاها خلال زيارة إلى شركة ناشئة في برلين الثلاثاء "الكثير من الناس يعتقدون أن بينغ أو ياهو هما أكبر منافسين لنا. في الواقع، المنافس الأكبر في مجال البحث على الإنترنت هو أمازون".

وأضاف رئيس عملاق شركات التكنولوجيا، متحدثا عن أمازون، "هم يركزون بطبيعة الحال على الجانب التجاري لكن بشكل أساسي، إنهم يجيبون على أسئلة مستخدمين وعلى طلبات بحث، مثلنا".

وفي بلد يزداد فيه الحذر من غوغل، وصولا حتى إلى الأوساط السياسية، حرص شميت على إظهار صورة شركة لا تتوقف عن التوسع وباتت ممرا شبه إجباري لكل مستخدمي الإنترنت.

وتابع "لسنا شركة نقل بحري، لسنا شركة سكك حديد، لسنا شبكة اتصالات أو كهرباء، مع خط واحد يصل إليكم وباب مقفل على المنافسة. لا أحد مرغم على استخدام غوغل".

وتخضع المفوضية الأوروبية غوغل، التي تمثل 90 في المئة من الحركة على محركات البحث الإلكترونية في أوروبا، للتحقيق في عدة قضايا منذ 2010، بتهم تتعلق معظمها بالاستغلال المفرط لموقع الصدارة.

ويعتبر موقع غوغل الأكثر شهرة عالميا من ناحية عدد الزوار، في حين أن موقع أمازون يحتل المرتبة السادسة، وفقا لتقرير "كومسكور" ComScore لشهر آب/أغسطس.

غوغل توسع خدمة توصيل البضائع

وتحاول شركة غوغل دخول خدمة التجارة الإلكترونية، فقد قدّمت الشركة خدمة "التوصيل في نفس اليوم" للبضائع في منطقة سان فرانسيسكو قبل أن توسع هذه الخدمة إلى العديد من المدن الأميركية الأخرى هذا العام، مثل لوس أنجليس وأجزاء من مدينة نيويورك، وأعلنت الثلاثاء عن تقديم الخدمة في واشنطن العاصمة وبوسطن وشيكاغو.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG