Accessibility links

بطيخ فاسد يشغل الخليج ومغردون يتحدثون عن 'مؤامرة إيرانية'


بطيخ

بطيخ

تحولت صور بطيخ إيراني فاسد في أسواق دول خليجية إلى قضية رأي عام، طالب على أثرها مغردون بمقاطعة المنتجات الإيرانية التي اعتبروها مدخلا لـ"مؤامرة إيرانية كبرى ضد دول الخليج".

وتداول مغردون على موقع "تويتر" منذ يومين صور بطيخ إيراني محذرين من تناوله بسبب وجود "ثقوب مريبة" في قشرته، إذ لم يستبعدوا حقنه بمواد سامة كجزء من مؤامرة إيرانية لـ"غزو الخليج".

وأدى انتشار هذه الأخبار المتسارع وتقديم بلاغات من طرف مواطنين للتحقيق في سلامة البطيخ إلى قيام السلطات الصحية في عدد من دول الخليج بتطمين المواطنين، من خلال إصدار بيانات تؤكد أن مصدر الثقوب هو نتيجة إصابتها بطفيليات طبيعية.

وعلى الرغم من التطمينات الرسمية في دول خليجية إلا أن إشاعة "المؤامرة الإيرانية" أخذت منحى آخر بنشر دعوات لمقاطعة جميع المنتجات الإيرانية المستوردة في دول الخليج.

ودعت تغريدات إلى وقف استيراد أي منتجات إيرانية في دول مجلس التعاون الخليجي، ووقف التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وكتب نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان "بعد ظاهرة البطيخ الإيراني في الخليج.. صدقوني أن الفواكه الإيرانية المصدرة للخليج كارثة صحية".

وعبر مغردون آخرون عن استيائهم من نشر هذه التغريدات، ووصفها بعضهم بـ"السخيفة"، معتبرين أنها تعكس نظرية المؤامرة التي أثرت على جميع مناحي الحياة.

وأكدت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، من جانبها، أن إشاعة البطيخ الفاسد هي بمثابة بداية لفرض قيود وتضييق الخناق على السلع الإيرانية في الخليج.

XS
SM
MD
LG