Accessibility links

غانا تنهي الحلم المصري بالتأهل إلى مونديال البرازيل 2014


مشجع غاني خلال مبارة منتخب بلاده ضد مصر

مشجع غاني خلال مبارة منتخب بلاده ضد مصر

وضع المنتخب الغاني لكرة القدم قدمه في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل إثر فوزه الكاسح، بستة أهداف لهدف واحد، على ضيفه المصري في ذهاب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة للنهائيات.

وبهذا الفوز قطع منتخب غانا أكثر من 90 في المئة من الطريق للوصول إلى النهائيات قبل مباراة الإياب المقررة في القاهرة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ليقترب الفريق من الظهور في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

ولقن المنتخب الغاني ضيفه المصري درسا قاسيا الثلاثاء وألحق به هزيمة ثقيلة رغم فوز أحفاد الفراعنة في جميع المباريات الست التي خاضها فريقهم في الدور الثاني من التصفيات.

وأنهى المنتخب الغاني الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها أسامواه جيان ووائل جمعة مدافع المنتخب المصري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وعبد المجيد واريس في الدقائق الخامسة و22 و44 مقابل هدف سجله محمد أبو تريكة من ضربة جزاء في الدقيقة 41 .

وفي الشوط الثاني، قضى أصحاب الأرض على آمال الضيوف تماما في محاولة التعويض حيث أضافوا ثلاثية أخرى ليحققوا فوزا تاريخيا على أحفاد الفراعنة.

وسجل جيان الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 53 ثم أضاف علي سولاي مونتاري الهدف الخامس للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 72 واختتم البديل كريستيان أتسو التسجيل بالهدف السادس في الدقيقة 89 بعد ست دقائق فقط من نزوله ليطلق النجوم السود على أحفاد الفراعنة رصاصة الرحمة بعدما أصبح التعويض شبه مستحيل في مباراة الإياب.

وضج موقع تويتر بتعليقات غاضبة وأخرى ساخرة من خسارة الفراعنة:


وكان منتخب المصري يدرك بأن المهمة في كواسي لن تكون سهلة في مواجهته الأولى مع نظيره الغاني في تصفيات المونديال والرابعة بالمجمل بعد أن التقاه أيضا في الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية عامي 1970 (1-1) و1992 (0-1)، لكنه لم يتوقع أن يتلقى هزيمة قاسية من هذا النوع.

ووصلت غانا إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2010، فيما أخفقت مصر في الوصول إلى النهائيات منذ 1990.
XS
SM
MD
LG