Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

بشرى للطلبة.. جامعة جورج واشنطن تلغي امتحانات الولوج


جامعة جورج واشنطن

جامعة جورج واشنطن

تتجه أنظار كثير من خريجي الثانويات إلى الجامعات الأميركية.

جامعة جورج واشنطن، واحدة منها.. فهي من أعرق الجامعات الخاصة في العاصمة الأميركية.

أسلوب جديد لقبول الطلاب أعلنت عنه هذه الجامعة، ويدخل حيز التنفيذ في الأول من آب/ أغسطس المقبل: المتقدمون للدراسة في جامعة جورج واشنطن لن يحتاجوا بعد هذا التاريخ لإجراء امتحان SAT أو ACT كشرط أولي لقبول الطلاب للدراسة فيها.

وستطبق هذه السياسة التعليمية الجديدة، التي تتبعها الجامعة، على كل من الطلاب الجدد وأولئك الذين ينقلون طلباتهم إليها.

كلية الإعلام في جامعة جورج واشنطن

كلية الإعلام في جامعة جورج واشنطن

وقالت الجامعة الخاصة في بيان إنها اتخذت هذا القرار بناء على نتائج توصل إليها فريق بحثي حول القبول والنجاح، موضحة أن الفريق الباحث ربط بين تقييم الاختبار وأداء الطلاب في جامعة جورج واشنطن.

وتوصّل الباحثون إلى النتيجة نفسها التي خلصت إليها العديد من المؤسسات الأخرى: أفضل مؤشر للنجاح الأكاديمي في الكلية هو سجل الطالب في المدرسة الثانوية، لاسيما معدل الـ GPA أي المعدل التراكمي في الثانوية.

وأشارت الجامعة إلى أن للطلاب خيار تقديم امتحان الـ SAT أو ACT من عدمه، في حال شعروا أن النتائج ستعكس بدقة قدراتهم الأكاديمية.

كلية التجارة في جامعة جورج واشنطن

كلية التجارة في جامعة جورج واشنطن

ويقول المشرفون في الجامعة إنه رغم بحثهم عن المتقدمين الذين يحققون نتائج عالية في الاختبارات، إلا أنهم شعروا بالقلق مؤخرا حول إزالة بعض الطلاب للجامعة من قوائم خياراتهم بسبب مباراة الدخول.

وقالت العميدة كارين سترود فلتون: "خلال إجرائنا منذ فترة طويلة عملية مراجعة شاملة، تولدت لدينا مخاوف تتمحور حول الطلاب الذين سيتقدمون إلى جامعة جورج واشنطن وقد تكون لديهم فرصة للنجاح فيها".

وأوضحت أن هؤلاء "يشعرون بالإحباط إذا كانت نتائج امتحانات الدخول لا توازي أداءهم في الثانوية من حيث القوة والتميّز".

وتابعت العميدة: "نريد الطلبة المتفوقين من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الخلفيات، بغض النظر عن النتائج الموحدة، للدلالة على أن جامعة جورج واشنطن هي المكان الذي يمكن أن يزدهروا فيه".

وتستخدم أكثر من 125 كلية وجامعة في الولايات المتحدة سياسة الاختبار الاختياري للطلاب، واعتمد 40 بينها هذا الأسلوب الجديد خلال السنتين الماضيتين.

مبنى تابع لجامعة جورج واشنطن

مبنى تابع لجامعة جورج واشنطن

XS
SM
MD
LG