Accessibility links

سقوط 14 صاروخا على إسرائيل مصدرها غزة


مخلفات سقوط صاروخ على إسرائيل

مخلفات سقوط صاروخ على إسرائيل

سقط 14 صاروخا وقذيفة هاون على الأقل أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل الإثنين من دون أن توقع إصابات أو أضرار كبيرة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن منزلين اثنين تضررا بشكل طفيف جراء سقوط الصواريخ والقذائف.

وتأتي هذه الصواريخ بينما يتزايد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين حيث قتل ناشط فلسطيني مساء الأحد في غارة جوية إسرائيلية وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتوسيع العمليات ضد قطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأحد أن بطارية من نظام "القبة الحديدية" اعترضت مساء الأحد صاروخين أطلقا من غزة باتجاه إسرائيل ودمرتهما في الجو.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن ليل السبت الأحد 12 غارة على قطاع غزة أوقعت جريحين بعد إطلاق صواريخ مساء السبت من قطاع غزة تسببت بحريق في مصنع في سديروت.

وقتل فلسطينيان الجمعة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وارتفعت حدة التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين بعد اختفاء ثلاثة شبان إسرائيليين في جنوب الضفة الغربية المحتلة في 12 حزيران/يونيو حيث شن الجيش عملية واسعة للعثور عليهم.

ونشر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) مساء الخميس الماضي اسمي فلسطينيين يعتبرهما مسؤولين عن خطف الإسرائيليين الثلاثة.

وقال الشين بيت في بيان إن "المشتبه بهما الرئيسيان في عملية الخطف هما مروان قواسمة وعامر أبو عيشة العضوان في حركة حماس في الخليل واللذان يلاحقهما جهاز الأمن والجيش الإسرائيلي".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG