Accessibility links

محادثات بين قنديل وهنية حول إقامة منطقة حرة بين مصر وغزة


رئيس الوزراء المصري هشام قنديل خلال لقائه مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية

رئيس الوزراء المصري هشام قنديل خلال لقائه مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية

قال مصدر فلسطيني يوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية قد ناقشا خلال اجتماعهما أمس الاثنين "إمكانية إقامة منطقة تجارية حرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر بما يضمن إغلاق الأنفاق" المنتشرة على طول الحدود.

ورفض المصدر إعطاء مزيد من التفاصيل بهذا الصدد، فيما اكتفى المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة طاهر النونو بالقول إن هنية بحث مع رئيس الوزراء المصري "قضايا مهمة وتفصيلية بالإضافة إلى عملية إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني خصوصا اعمار غزة والحصار المفروض وأزمة الكهرباء".

ووصف النونو الذي يرافق هنية في زيارته، هذا اللقاء الأول من نوعه مع رئيس الوزراء المصري "بالايجابي" مشيرا إلى أن "هذه اللقاءات ستتواصل لتنفيذ ما تم نقاشه وبحثه بين رئيسي الوزراء خاصة في ظل وجود نوايا ايجابية لدى القيادة المصرية".

من جهة أخرى، قال النونو إن هنية حذر خلال اللقاء من "المخاطر المحدقة بالقدس المحتلة والمسجد الاقصى وما تتعرض له مدينة القدس من انتهاكات إسرائيلية متواصلة"، كما قال.

ورافق هنية في اللقاء مستشاره السياسي يوسف رزقة، ووزيري الاقتصاد والداخلية في الحكومة المقالة علاء الرفاتي وفتحي حماد ووكيل وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة المقالة غازي حمد، وجميعهم من قادة حركة حماس.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس المصري محمد مرسي وفدا فلسطينيا يضم هنية وعددا من مرافقيه ويترأسه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس الذي وصل الاثنين إلى القاهرة، وفق مصادر قريبة من حماس.
XS
SM
MD
LG