Accessibility links

logo-print

مقتل فريدي غراي.. محامي الشرطة يتهم الادعاء بالتسرع


فريدي غراي

فريدي غراي

قال محامي نقابة شرطة مدينة بالتيمور الجمعة إن المدعين "تسرعوا" في توجيه تهم إلى ستة شرطيين في قضية وفاة الشاب الإفريقي الأمبركي فريدي غراي أثناء القبض عليه.

وتوقع مايكل ديفي، وهو نقيب سابق في الشرطة، إسقاط التهم، التي من بينها القتل غير المتعمد.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء قانونيين قولهم إن من حق المتهمين طلب عقد جلسة يقدم فيها المدعون أدلة اتهام تكفي لإقناع القاضي بالمضي قدما في القضية.

آخر تحديث 15:15 ت غ

قالت المدعية العامة في ولاية ماريلاند مارلين موسبي الجمعة إن اتهامات جنائية وجهت إلى ستة شرطيين في قضية وفاة الشاب ذي الأصول الإفريقية فريدي غراي خلال وجوده بقبضة الشرطة.

واعتبرت موسبي أن وفاة غراي هي "جريمة قتل"، مشيرة إلى صدور مذكرات اعتقال بحق الشرطيين الستة بتهم جنائية متعددة منها القتل غير العمد لأربعة من الشرطيين.

وعرضت موسبي أمام الصحافيين نتائج التحقيق حول وفاة غراي "25 عاما" في 19 نيسان/أبريل والتي أدت إلى اضطرابات في بالتيمور ومدن أميركية أخرى.

ووجد التحقيق أن غراي توفي إثر إصابة قاتلة بكسور في الرقبة خلال عملية اعتقاله في بالتيمور وأن حزام الأمان لم يكن موثقا في مركبة الشرطة التي أقلته. واتهم الشرطي سائق المركبة بالقتل غير العمد.

أوباما: نحتاج كشف حقيقة وفاة غراي

اعتبر الرئيس باراك أوباما الجمعة أن كشف حقيقة وفاة الشاب فريدي غراي في بالتيمور أثناء توقيفه لدى الشرطة أمر "حيوي للغاية"، وذلك بعد اتهام ستة شرطيين في هذه القضية.

وأضاف "يجب إحقاق العدالة ويجب تقديم كل الأدلة"، مشيرا إلى أنه لم يطلع بعد على طبيعة الاتهامات التي وجهت ولن يعلق على تفاصيل القضية.

وتابع "أعتقد أن سكان بالتيمور يريدون الحقيقة أكثر من أي شيء آخر، وهذا ما يتوقعه الناس في كل أنحاء البلاد".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG