Accessibility links

logo-print

هولاند يعلن شن هجمات جديدة على داعش في العراق


الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن سلاح الجو الفرنسي شن هجمات جديدة على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق الخميس.

وقال هولاند في كلمة ألقاها من قصر الإليزيه إن تلك الهجمات كانت ناجحة وإنها لن تتوقف قبل إصابة جميع المواقع التي تقع تحت سيطرة داعش في الأراضي العراقية.

كما أشار الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده ستواصل دعمها للمعارضة السورية المعتدلة لتمكينها من السيطرة على المناطق التي تقع تحت قبضة داعش.

وقال "أكدت دعمنا للمعارضة السورية بما في ذلك الأكراد السوريين عبر أكراد العراق، لتقديم الدعم اللازم في مجال مكافحة الإرهاب".

وأعرب الرئيس الفرنسي عن تضامنه مع كندا بعد هجومين مسلحين خلال الأسبوع الحالي أديا إلى مقتل جنديين ومسلح.

وقال إن الهجوم، الذي شنه المسلح في مقر البرلمان وقت وجود رئيس الوزراء، يتطلب مراجعة جميع الاستنتاجات والمعلومات التي تشير إلى وجود أشخاص أعلنوا نيتهم السفر لشن عمليات، ويتطلب تعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية بين جميع الدول.

وأضاف "هي مسألة تهم الجميع لأننا نعلم أن أشخاصا من جميع البلدان يسافرون إلى سورية والعراق، لذا هناك أشخاص من جميع الدول في تلك المناطق، وأيضا هناك خطر انتشار الارهاب على المستوى الدولي عبر تلك المناطق".

تقدم داعش في الأنبار

في غضون ذلك، أفاد مسؤولون عراقيون بأن التنظيم حقق تقدما إضافيا الخميس في محافظة الأنبار غرب العراق حيث تراجعت القوات العراقية والعشائر المساندة لها.

وقال النائب عن الأنبار غازي نجرس الكعود لوكالة الصحافة الفرنسية إن منطقة البونمر سقطت بالكامل بيد عناصر تنظيم داعش.

وأكد العقيد في الشرطة العراقية شعبان العبيدي سيطرة التنظيم على المنطقة الواقعة قرب مدينة هيت التي سيطر عليها التنظيم الأسبوع الماضي. وأشار إلى أن عناصر داعش شنوا هجوما بعد الساعة الثالثة فجر الخميس استمر حتى الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG