Accessibility links

logo-print

هولاند يدعو إلى تنسيق أكبر لمواجهة التهديدات الأمنية


استنفار أمني في باريس بعد هجمات باريس -أرشيف

استنفار أمني في باريس بعد هجمات باريس -أرشيف

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس إلى تنسيق أكبر بين مختلف أجهزة الأمن في البلاد في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك خلال حفل بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا في باريس.

وقال هولاند في خطاب في مديرية الشرطة وسط العاصمة، إن مواجهة تهديد المتشددين تتطلب أن يعمل كل جهاز شرطة ودرك واستخبارات وجيش بتنسيق تام وبأكبر شفافية ممكنة، وأن يتشاركوا بكل المعلومات التي يملكونها.

وأوضح مقربون من هولاند أنه طلب إعداد مشروع قانون لتشديد القانون الجزائي لمحاربة الجريمة المنظمة والإرهاب. وبين أبرز إجراءات مشروع القانون الذي سيناقشه مجلس الوزراء في شباط/فبراير المقبل، تخفيف قواعد التدخل المسلح لعناصر الشرطة، وتوسيع إمكانيات البحث والتحري وعمليات الدهم الليلية.

وستعزز هذه التدابير الأدوات والوسائل الموضوعة في تصرف السلطات الإدارية والقضائية الفرنسية، بمعزل عن الإطار المؤقت لحالة الطوارئ التي أعلنت بعد الهجمات.

وأسفرت هجمات شنتها ثلاث مجموعات مسلحة على ستاد دو فرانس وصالة باتاكلان ومطاعم ومقاه في باريس، عن مقتل 130 شخصا في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG