Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

توجيه اتهامات لثمانية فرنسيين لصلاتهم بشبكات متشددة سورية


جنود فرنسيون في باريس عقب هجوم ليون

جنود فرنسيون في باريس عقب هجوم ليون

وجه القضاء الفرنسي إلى ثمانية أشخاص تهما تتعلق بارتباطهم بشبكات متشددة سورية وذلك في إطار ثلاثة تحقيقات منفصلة، حسب ما نقل مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية، لافتا إلى أن أحد الموقوفين هو شقيق أول جهادي فرنسي تتم إدانته.

وأوضح المصدر أن نيكولا مورو، 31 عاما، الشقيق الاكبر للفرنسي فلافيان مورو، الذي حكم عليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بالسجن سبع سنوات بتهمة ممارسة الجهاد في سورية والعراق، وجهت إليه بدوره تهمة الانضمام إلى مجموعة متشددة بهدف المشاركة في نشاطات مسلحة وأودع السجن.

خلايا متشددة

وفي سياق متصل، وجهت السلطات القضائية اتهامات إلى أربعة فرنسيين من شمال البلاد، بينهم اثنان أودعا السجن.

وأوضح المصدر أن التحقيق في هذه القضية بدأ مطلع 2014 إثر تقدم أب بشكوى إلى السلطات يؤكد فيها أن ابنه البالغ من العمر 21 عاما سافر إلى سورية، متهما موظفا في مكتبة يبلغ 59 عاما بالتأثير على ابنه ودفعه إلى السفر. وبمداهمة منزل المدعى عليه وجدت قوات الأمن في حوزته مبلغ 10 آلاف يورو نقدا.

وبخصوص التحقيق في الشبكة الجهادية الثالثة فقد اعتقل المتهمون فيها في منطقة كان (جنوب شرق) وهم شقيق وشقيقة وزوجة رشيد رياشي الذي توجه إلى سورية في خريف 2012. وقد وجه إليهم القضاء تهمة الانضمام الى مجموعة متشددة بهدف المشاركة في نشاطات مسلحة.

وأطلقت السلطات سراح الشقيقين مع إبقائهما تحت المراقبة القضائية، في حين اودعت الزوجة خلف القضبان بانتظار محاكمتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/وسائل إعلام فرنسية

XS
SM
MD
LG