Accessibility links

اتهمت مديرها بالتحرش الجنسي.. فوكس تدفع 20 مليون دولار لكارلسون


غريتشن كارلسون من حسابها على تويتر @GretchenCarlson

غريتشن كارلسون من حسابها على تويتر @GretchenCarlson

حصلت مذيعة الأخبار السابقة في قناة فوكس نيوز غريتشن كارلسون على تعويض بقيمة 20 مليون دولار من "21Century Fox" الشركة الأم المالكة لمجموعة فوكس الإعلامية، بعد اتهامها لمديرها السابق روجر أيلز بالتحرش الجنسي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وكتبت كارلسون على تويتر الثلاثاء تغريدة قالت فيها "أنا مستعدة الآن لفصل جديد في حياتي".​

وكانت كارلسون قد رفعت دعوى قضائية في تموز/ يوليو ضد أيلز، موجهة له اتهامات بمحاولة التحرش الجنسي بها وإنهاء تعاقدها مع القناة بصورة غير قانونية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن إدارة شبكة فوكس نيوز اعتذرت عما حصل لكارلسون "نحن نأسف بشدة ونعتذر عن حقيقة أن غريتشن لم يتم التعامل معها بالاحترام الذي تستحقه وجميع الزملاء أيضا".

وأضاف موقع فايس نيوز أن كارلسون حصلت على التعويض مقابل تخليها عن رفع أي دعوى قضائية ضد المدراء التنفيذيين في الشبكة، مشيرة إلى معلومات بأن الشبكة أجرت تسويتين مع موظفتين أخريين اتهمتا أيلز بالتحرش الجنسي.

اتهامات بالتحرش

وكانت كارلسون التي عملت 11 عاما مذيعة للأخبار ادعت في قضيتها وجود "تحرش جنسي خطير" داخل المؤسسة.

وبدأت هذه الصحافية عملها في شبكة فوكس نيوز مقدمة للبرنامج الصباحي "فوكس أند فريندز"، ثم انتقلت لتقديم برنامج " القصة الحقيقية مع غريتشين كارلسون".

وفي تفاصيل حادثة التحرش ادعت كارلسون أن مديرها أيلز قلص المستحقات المالية الخاصة بها، وعرقل العروض الترويجية لبرنامجها الخاص.

وأدعت كارلسون وفق وسائل إعلام أميركية أن أيلز قال لها "أعتقد أنه كان يجب علينا أن ندخل في علاقة جنسية، منذ زمن، في بعض الأحيان يسهل حل المشاكل بهذه الطريقة".

وبينت كارلسون وفق تقارير إعلامية، أن أيلز اعترف لها بإقامة علاقات جنسية مع ثلاث ملكات جمال أميركيات، وكانت كارلسون بدورها ملكة جمال لأميركا عام 1989.

وادعت المذيعة أيضا أن أيلز أطلق عليها لقب "كارهة الرجال" و"قاتلة" وأنها بحاجة إلى "تعلم كيفية التعامل مع الجنس الآخر".

وكانت كارلسون قد أشارت في كتابها "أصبح حقيقة" إلى أنها تعرضت من قبل للتحرش من مدير تنفيذي.

المصدر: وسائل علام أميركية

XS
SM
MD
LG