Accessibility links

14 قتيلا بينهم أطفال في قصف للقوات النظامية قرب دمشق


إسعاف مصاب جراء انفجار في الرقة شمالي سورية-أرشيف

إسعاف مصاب جراء انفجار في الرقة شمالي سورية-أرشيف

قتل 14 شخصا على الأقل في قصف للقوات النظامية السورية على بلدة المليحة جنوب غرب دمشق، فيما قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية إن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على مناطق في ريف اللاذقية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة إلى أن من بين القتلى في القصف على بلدة المليحة أربعة اطفال دون سن السادسة عشر وامرأة.
وتحاول قوات نظام الرئيس بشار الأسد منذ اشهر السيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة في محيط دمشق، يتخذونها قواعد خلفية للهجوم على العاصمة.
عملية "نوعية" في اللاذقية
وذكرت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) بأن وحدات من الجيش السوري نفذت عملية "نوعية" في ريف اللاذقية على الساحل السوري، استعادت خلالها السيطرة على قرية أبو مكة وتلالها، وقرية بيت الشكوحي، بعدما قتلت عددا كبير من "الإرهابيين من جنسيات مختلفة"، على حد وصفها.
وتعد اللاذقية معقل الطائفة العلوية التي يتحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد، وشهدت بعض قراها في الآونة الأخيرة استهدافا من قبل مسلحي المعارضة ومن الكتائب الإسلامية المتشددة في ما سمي بمعركة "تحرير الساحل".
وقصفت القوات النظامية فجر الجمعة، معضمية الشام (جنوب غرب) ويبرود ورنكوس (شمال)، حيث تدور اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة.
وأدى النزاع السوري المستمر منذ منتصف مارس/آذار2011 إلى مقتل أكثر من 100 ألف شخص، حسب أرقام صادرة عن الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG