Accessibility links

أربعة عدائين عرب في نهائي بطولة العالم لسباق 1500 متر


جانب من سباق 1500 متر

جانب من سباق 1500 متر

تأهل أربعة عدائين عرب إلى الدور نصف النهائي لسباق 1500 متر في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في موسكو حتى الأحد المقبل.

والعداءون الأربعة هم المغاربة عبد العاطي إيغيدير صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012، وزكريا المعزوزي ومحمد موستاوي، والجيبوتي عين الله سليمان حامل برونزية سباق 800 متر.

وحل إيغيدير ثانيا في المجموعة الثالثة بزمن ثلاث دقائق و38 ثانية و41 جزءا من المئة، وسليمان بارعا في المجموعة ذاتها بزمن ثلاث دقائق و63 ثانية و38 جزءا من المئة، والمعزوزي سادسا في المجموعة الثانية وموستاوي تاسعا في المجموعة الأولى، علما بأن الأخير تأهل باعتباره أحد من ستة عدائين حققوا أسرع توقيت بعد الستة الأوائل في المجموعات الثلاث من التصفيات.

وفشل خمسة عدائين عرب في حجز بطاقتهم إلى الدور نصف النهائي، هم القطري محمد القرني بحلوله عاشرا في المجموعة الثالثة، والسعودي عماد نور بحلوله تاسعا في المجموعة الثانية، والصومالي محمد عبدي عمر في المركز الحادي عشر الأخير للمجموعة ذاتها، واليمني نبيل محمد الغربي بحلوله ثاني عشر قبل الأخير في المجموعة الأولى، فيما انسحب الجزائري عماد الطويل قبل انطلاق تصفيات المجموعة ذاتها.

وفي سباق خمسة آلاف متر، بلغت البحرينية تيجيتو دابا الدور النهائي بحلولها خامسة في المجموعة الأولى، فيما خرجت الإماراتية إلهام بيتي خالية الوفاض بحلولها ثامنة في المجموعة ذاتها.

وكانت بيتي خرجت خالية الوفاض أيضا من الدور الأول لسباق 1500 م.تر
XS
SM
MD
LG