Accessibility links

logo-print

جائزة بلجيكا الكبرى: منافسة شرسة على صدارة بطولة العالم للفورمولا 1


سيارة فورمولا 1.

سيارة فورمولا 1.

يعود الصراع على صدارة بطولة العالم للفورمولا 1 بين أربعة أبطال سابقين للعالم، في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة المقررة الأحد المقبل على حلبة "سبا فرانكورشان".

ويتصدر الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في السنوات الثلاث الأخيرة، ترتيب السائقين بـ 172 نقطة، أمام الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) بطل 2007 بـ 134 نقطة، والإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بطل 2005 و2006 بـ 133 نقطة، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل 2009 بـ 124 نقطة.

واشتد الصراع بعد فوز هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس السابق، بجائزة المجر الكبرى نهاية يوليو/تموز الماضي، حيث يشكل ثنائيا قويا مع زميله الألماني نيكو روزبرغ المتوج في موناكو وسيلفرستون.

كما أن رايكونن متعود على حلبة سبا، حيث أحرز اللقب أربع مرات سابقا.

وبحسب صحيفة فنلندية مطلعة، لم يعد رايكونن يفكر في الانتقال إلى ريد بول للحلول بدلا من الأسترالي مارك ويبر، بعد انقطاع المفوضات مع وكلائه، كما زاد الحديث عن إمكانية عودته الى فيراري حيث أحرز لقب بطولة العالم.

ويبدو الإسباني ألونسو في أمس الحاجة إلى تحقيق انتصاره الأول منذ مايو/أيار على أرضه في إسبانيا، كي لا يبتعد عنه فيتل، بطل 2011، بفارق كبير، فيما أكد هاميلتون، بطل 2010، في المجر أن فترة تجربته مع مرسيدس قد انتهت وحان وقت الانتصارات.

وقال رئيس فيراري ستيفانو دومينيكالي:"لا تزال المنافسة مفتوحة. تسعة سباقات تعني 225 نقطة للسائقين، ما يؤكد أن الأهداف التي حددناها قبل الموسم لا تزال ممكنة".

ومن المرشحين لتحقيق المفاجأة البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) حامل اللقب وصاحب الخبرة، والفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو) ثامن ترتيب السائقين.
XS
SM
MD
LG